المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
بواسطة : 08-05-2016 11:38 مساءً 7.5K
المصدر -  

حسين العلي:الرياض

بحث معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني بمكتبه بمقر الوزارة اليوم الأحد، مع عضو البرلمان الاتحادي الالماني (البوندستاع) السيد يوهان فاديبول يرافقه كل من السيد قدون وينديخر المستشار لمنطقة الشرق الأوسط في مؤسسة الحزب الديمقراطي وسعادة السفير الألماني لدى المملكة السيد بوريس روغه، أوجه التعاون المشترك لمواكبة تطلعات القيادة في كلا الجانبين للارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين.

واستعرض الاجتماع الذي حضره سعادة وكيل الوزارة للشؤون العمالية الدولية الأستاذ زياد الصايغ، ووكيل الوزارة للتخطيط والتطوير والمعلومات الدكتور عبدالله أبوثنين، عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوجه التعاون المحتملة مع الجانب الألماني فيما يخص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسات الشقيقة.

كما تهدف الوزارة إلى تعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وتبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات الدولية لكل ما من شأنه تطوير وتحسين سوق العمل في المملكة.

يذكر أن إجمالي العاملين والمرافقين في المملكة من الجنسية الألمانية حوالي (2.950) عامل منهم* 957* عامل في منشآت القطاع الخاص نسبة الذكور منهم 94 % ونسبة الإناث 6%. وتتركز العمالة في منشآت القطاع الخاص من هذه الجنسية بنسبة 71.3 % في ثلاثة أنشطة هي التشييد والبناء بنسبة 39.1 % وتجارة الجملة والتجزئة بنسبة 17.6 % والصناعات التحويلية بنسبة 14.6% ويعمل الباقي بنسبة 28.7% في الأنشطة الأخرى.