المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
بواسطة : 08-05-2016 08:37 صباحاً 7.1K
المصدر -  إعداد : حمدان الروقي ـ تركي العاقل ـ إبراهيم آل رشه* تصوير ـ أيمن حـشاش*

لما للإعلام المعاصر من أهمية ودور فعال في*المساهمة*بالبناء *الوطنى وإيصال المعلومة الحقيقية بإنجازات القطاعات الحكوميه *ودورها الهام وحرصاً لما توليه*الدولة من رعاية وإهتمام*حول الإنجازات العملاقة**في تلك القطاعات الهامة التى تخدم المواطن *كما عودتنا دوماً والتي هي من صميم**اهتمامات القيادة الحكيمة برعاية خادم الحرمين الشريفين وولاة عهده الكرام حفظهم الله *وفي محاولة للتعريف بالمناطق السياحية في بلادنا وعلى ضوءه .

قام وفد يمثل نخبة من إعلاميوا "منطقة مكة المكرمة" وبرعاية من "صحيفة غرب الإخبارية " بزيارة إلى محافظة العلا التاريخية الزاخرة بالموروث الثقافي والتاريخي العريق ومن اجل تعريف المواطنين بتلك المنطقة وإبرازمعالمها وثقافتها وآثارها*التاريخية وفي ذات السياق*بدأ الوفد زياراته بالتوجه لمستشفى العلا العام وكان في استقبالهم *سعادة مدير القطاع الصحي بالعلا الدكتور محمد نويفع الشاماني والذي أستقبلهم في مكتبه . حيث اوضح سعادته ان مملكتنا الحبيبه في ظل قيادتها الرشيدة والتي لاتألوا جهداً بوضع كل*إهتماماتها والعناية *بصحة المواطن والمقيمين على أرض هذه البلاد الطاهرة *فقد قامت الدولة رعاها الله بتجهيز جميع ما يحتاجونه في المجال الصحي في المحافظه وقد*لاحظ الإعلاميون اثناء الجوله التنظيم الجيد بالمستشفى واطلعوا على التوسعه الجديدة الجاري تنفيذ الأعمال بها حالياً*وقد شاهد الوفد النظام المستخدم لمواعيد المرضى عن طريق النظام الإلكتروني.

كما أاطلع الوفد على كيفية العمل في قسم الطواريء والذي يسير بشكل جيد برغم ضيق المساحة المتاحة والتى وعدسعادة مدير القطاع الصحي بحلها مع التوسعه الجديدة.

هذا وأختتم الوفد زيارته بالتوجه إلى إدارة التعليم بمحافظة العلا .

حيث أستقبلهم سعادة مدير التربيه والتعليم الأستاذ إبراهيم القاضي .*ورحب بالوفد وأطلعهم على إنجازات التعليم بالمحافظه وماتقدمه حكومتنا الرشيده لدعم قطاع التعليم في المحافظه وذكر معرفاً بان أول مدرسه *بالمملكة العربيه السعوديه هي ( المدرسه السعودية ( التحضريه سابقاً) بمحافظة العلا والتي أنشأت في العام 1349هـ). وكشف مدير التعليم عن تجهيزات التعليم لتنفيذ رؤية المملكة لعام 2030 من الصفوف الإبتدائيه والمتوسطه والثانويه. هذا وقد توجه الوفد في ختام زيارته الى بلدية .محافظة العلا.

وكان في استقبالهم*سعادة المهندس *محمد ناجم الحويطي وقد اطلعهم من خلاله على انجازات البلدية وخدمات السياحه في المحافظة واوضح مدير البلدية عن عزم البلدية المشاركة الدائمة مع هيئة السياحة للرقي بالمحافظه والحفاظ على آثارها ومن ثم إلتقى الوفد بمدير الدفاع المدني العقيد منصور بن سعد البلوي والذي اطلعهم على جميع التجهيزات المتوفره في قطاع الدفاع المدني ومن خلاله*شاهد الوفد الأجهزه المتطورة في الدفاع المدني.

هذا وكان للوفد إهتمامه بزيارة المعالم الأثريه المتعددة حيث قام بزيارتها* ومنها مدائن صالح ومنطقة العلا القديمة وقد رصد الفريق العنايه التي توليها هيئة السياحه والآثار والتي يرأسها*صاحب السمو الملكي الأميرسلطان بن سلمان وذلك بالإهتمام والمحافظه على المواقع الاثريه والإعتناء بها والتركيز على تطوير السياحة الداخليه والتي تفخر بها مملكتنا الحبيبه.

واختتم الوفد زيارته بتقديم جزيل الشكر والتقدير* لكافة منسوبي إدارات محافظة العلا *التي زاروها ولما وجدوه*من طيب الحفاوة وحسن الإستقبال..

من جانبه*قام سعادة رئيس الوفد الإعلامي بمنطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس إدارة شركة صحيفة "غرب الإخبارية" الأستاذ سعود بن علي الثبيتي *بتقديم الهداية التذكارية للمسئولين وللجهات التي قام الوفد بزيارتها وفاءاً وتقديراً نظير الجهود المتميزة التي يقومون بها خدمة للوطن والمواطن .

هذا وكان من أبرز المطالب للأهالي :

1_ يتطلع أهالي محافظة العلا من التجار والمستثمرين دعم المحافظة بالخدمات الأساسية والهامة لخدمة الأهالي والزوار وخصوصاً الفنادق ومرافق الترفيه لدفع*عجلة النشاط *السياحي *ورفع مستواه إلى الأهداف المرجوة خصوصاً أن المحافظة واجهة سياحية تتوافد اليها البعثات الأجنبية*بالإضافة إلى الزوار اللذين يفدون إليها*من جميع محافظات المملكة *.

2_ مطالبة المواطنين وسكان محافظة العلا إلى زيادة جدول رحلات الطيران *والذي يسهم في رفع درجة الإقبال وتسهيل تنقل *أهالي *محافظة العلا *والمواطنين .

3_ *دعم مكتب الأحوال المدنية بقسم نسائي لخدمة السيدات .دون الحاجة لمراجعة المدينة المنورة .

4_ يتطلع الأهالي لإنشاء مستشفى مستقل للنساء والولادة فضلاً*عن المستشفى العام .