المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
بواسطة : 07-05-2016 04:40 مساءً 6.4K
المصدر -  تغطية/ وسيلة الحلبي

وسط فرح الأمهات والحاضرات تمت مسيرة خريجات المرحلتين المتوسطة والثانوية في يوميين متتالين على مسرح مدارس الأجيال الأهلية وعم الفرح أرجاء المكان وتعالت أصوات الزغاريد وتوزيع الورد وقلدتهم صاحبة المدارس الأستاذة لولوه اليوسف ومديرة المتوسط والثانوي الأستاذة عهود العبد اللطيف قلادة الأجيال . كان ذلك في حفل ختام النشاط اللا منهجي لمدارس الأجيال، والذي بدأ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم فكلمة مديرة القسم المتوسط والثانوي الأستاذة عهود العبد اللطيف التي رحبت بالحاضرات وأكدت أن المدرسة ركزت هذا العام على التربية الوطنية وتنمية حب الوطن في نفوس الطالبات من خلال إقامة عدد من الأنشطة وهي المشاركة باحتفالية اليوم الوطني السعودي ، وفي برنامج فطن لتقوية العمل الصالح وتعزيزه لدى الطالبات ، وأشارت إلى تأسيس نادي خاص باللغة الانكليزية وحيت الطالبات اللواتي فزن على مستوى مكتب النهضة بالقصة القصيرة باللغة الانكليزية وهن إيمان سعود جليدان ، نايفة عبد الكريم الجرباء ، ريما فهد الضويان وكذلك حيت الطالبات الفائزات في ترجمة الأمثال العامية إلى اللغة الانكليزية* وهن أريج باعبيد ، وندى حسين ، وأشواق السلامة . وأشارت أن نشاط العام اشتمل أيضا على البحث والاكتشاف والإبداع والابتكار من خلال النادي العلمي الذي يهدف إلى تنمية المواهب لدى الطالبات وأخرج طالبات متميزات ولديهن مهارة عالية مما خولهن بأن تلتحق أسماؤهن ببرامج موهبة وهن : سارة سعود العتيبي ، ريما محمد الدغيش ، بدور مشبب آل ناصر . كما أشارت إلى مشاركة المدارس في المجتمع حيث تمت زيارة الطالبات لمجلس الشورى ولجمعية زهرة لرعاية مرضى سرطان الثدي وفي مجال العمل التطوعي قامت الطالبات بزيارة لدار الأيتام *ودار الرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الهدايا والمسابقات *وكسوة الشتاء والغذاء لهم .

ولم تنس الإدارة المدرسية أهمية التربية الصحية والبدنية فأسست نادي رياضي للطالبات يهدف إلى تنمية النواحي الصحية ، والتعريف بالفطور الصحي ومشروع الرياضة حياة . وأشارت في كلمتها إلى النظام الفصلي الذي أقرته وزارة التعليم وضرورة انتباه الأمهات له وتعزيز بناتهن للنجاح والتميز مشيرة إلى مشاريع الطالبات فيه حيث تبين ارتفاع مهارة الطالبات في النقاش والحوار ، والإبداع في التصميم والدقة في أداء المشاريع *. وتطرقت الأستاذة عهود العبد اللطيف إلى تميز الطالبات وإبداعهن في اختيار المواضيع وفي التذوق الجمالي في التصميم والفن والرسم والتلوين وتنمية مفهوم العمل الجماعي ، وأشارت إلى الجانب الديني وتنمية الجوانب الدينية من خلال تفعيل أنشطة المصلى وشكرت الطالبات وسن العنزي ، رزان السقامي، روانا لحارثي وشكرت المعلمات والوكيلات والمرشدة الطلابية والقائمات على الحفل والمعلمات اللواتي لم يتغيبن خلال العام الدراسي ، كما شكرت صاحبة المدارس الأستاذة لولوه اليوسف على دعمها للعملية التعليمية وللأنشطة ولكل من يحتاج دعم من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة في التقدم والتميز . وقدمت لها باقة من الزهور عربون شكر وتقدير . ثم تقدمت الكاتبة وسيلة الحلبي *وحفيدتها الطالبة أفنان الحوران بتقديم هدية القرآن الكريم و الشكر والتقدير لكل من الأستاذة لولوه اليوسف على دعمها للعملية التعليمية ولمواقفها الإنسانية ، ولمديرة القسم الابتدائي الأستاذة بدرية التركي على وفائها وإخلاصها في العمل وحرصها على الطالبات طوال العام الدراسي ، كذلك للأستاذة عهود العبد اللطيف على كفاءتها وعطائها اللا محدود في العمل ، وللأستاذة خلود العبد اللطيف وكيلة شؤون الطالبات *.

بعد ذلك كانت كلمة رائدة النشاط ، فكلمة المصلى ، ثم فقرة ترحيبية وقصائد وطنية وأوبريت جنة الدنيا ، وقصيدة بلغة الضاد ، وقصيدة عن الأجيال . ومسابقات وهدايا للحاضرات ، *ثم فقرة تكريم الطالبات* المتفوقات ، والمثاليات وطالبات المصلى والمحافظات على صلاة الظهر والموهوبات . والمشاركات في الإذاعة المدرسية والمشاركات في الأنشطة اللا صفية , تلا ذلك زفة الأوبريت* ثم أوبريت الوطن وقصيدة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بعنوان عاش سلمان ، ومشهد المرأة في ظل الإسلام ، وأوبريت الحلم العربي ومشهد عن الصحابي عمر الفاروق ، ومشهد لقاء بالحد الجنوبي ـ وأوبريت الوطني كلنا سلمان وتنوعت فقرات الحفل بين الوطنية والتربوية ثم مسيرة التخرج في نهاية الحفل شكرت قائدة المدرسة الأستاذة *عهود العبد اللطيف الحضور والقائمات على الحفل متمنيه لهن مزيدا من الإنجاز والنجاح.

*