المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 07-05-2016 05:20 صباحاً 8.4K
المصدر -   حسين العلي _ مكة  

نفذت بلدية الشوقية الفرعيه بمكه المكرمه حملة رقابية على حلقة الخضار وساحه الحراج والمسلخ وصالتي الفواكه والخضروات ، وذلك للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحيه بالمنطقة ولإزالة المباسط العشوائية التي تستخدم من قبل المخالفين لبيع الخضار والفواكه .

اوضح ذلك رئيس البلدية المهندس ممدوح بن محمد عراقي وقال ان البلديه شكلت فريق رقابي بمشاركة فرقه من البحث الجنائي ، وتمت مداهمة ساحة الحراج وصالات عرض الخضار ، وتم اغلاق عدد من المحلات والمباسط المخالفة *، ومصادرة كميات كبيرة من المعروضات غير الصالحة ، مؤكدا بأن البلدية حريصة على تحقيق اعلى مستوى من الاصحاح البيئي وابعاد كل ما يمكن أن يشكل ضررا على الصحة العامة .

وقد تمت مصادرة أكثر من (450) كرتون من الفواكه والخضار شملت (60) كرتون طماطم (130) كرتون شمام (132) كرتون باذنجان (140) كرتون كرونب و(120) حبة حبحب ، كما تمت مصادرة حمولة سيارة وانيت من الورقيات و(11) ذبيحه غير صالحه ، اضافة الى *القبض على مجموعه من الباعه وتغريم مجموعه من المباسط المخالفة داخل الصالات .

وأكد عراقي أن ضبط الأغذية الفاسدة جاء ضمن خطة خاصة لمتابعة الحلقة وساحة الحراج ومحلات الخضار والمسالخ التي يكثر عليها الطلب من قبل المواطنين , إضافة إلى الكشف عن أي مواد غذائية فاسدة أخرى , مبيناً أن هذه الحملات تتم بشكل دوري لضمان الحفاظ على سلامة المعروضات .