المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 12-05-2016 03:11 مساءً 8.6K
المصدر -  

محمد الياس ـ*جدة

برعاية مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور عبد الرحمن بخش وبحضور رؤساء الأقسام* الطبىة والفنية* قدم يوم أمس الثلاثاء 3 شعبان 1437 الدكتور/* مارك بونفيجلو محاضرة بعنوان (النظم الداعمه للقرار ودورها في تقليل الأخطاء الطبية). *أوضح *دكتور مارك *نائب رئيس إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة فى تقديم برامج إلكترونية مبتكرة للمساعدة فى تقديم خدمات صحية أفضل، أن الشركة أنشأت المعلومات الدوائية والتي تشمل معلومات مرجعية ( عبر الإنترنت أو الجوال ، والكتب ) ، وقواعد البيانات الدوائية ، والتطبيقات الصيدلية ، وأنظمة الرعاية الصحية الأخرى وذلك لتقدم لعملائها تجربة تحسين الإتصالات وسير العمل ، والحد من الأخطاء الطبية ، والتعزيز العام لرعاية المرضى.

وأوضحت الأستاذة نيفين عيد منسقة برامج الأنشطه التدريبية والأيام العالميه بالمستشفى أن المحاضرة تعطي فكرة عن كيفية تأثير الأخطاء الدوائية على سلامة المرضى وذلك من خلال المعلومات الدوائية... الهدف من المحاضرة هو تسليط الضوء الكترونياّ لمنع حدوث الأخطاء الدوائية بالإضافة الى تقليل الكلفة العلاجية التى تترتب من جراء الخطأ الدوائى.

وأضاف الدكتور بخش تشهد الخدمات الصحية في المملكة مرحلة تحول كبيرة في مسيرة التطور الصحي, حيث استحدثت الوزارة برامج نوعية جديدة لخدمة المواطن، وتحسين أداءها والجودة والسلامة.

كما أن مستشفى الملك فهد *لديها كفاءات متميزة طبية وفنية وإدارية، هذه الكفاءات مدربة ومواكبة لأحدث النظم العلمية والطبية، حيث تقدم الخدمات الصحية لقطاع كبير من شرائح المجتمع. وتسعى ادارة المستشفى دائماّ الى البحث المستمر، والتطوير الدائم، *للرقى بمستوى الخدمات الصحية التى تنعكس بشكل إيجابى على المريض.

وهذا ما دفعنا لدعوة إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة فى تقديم برامج إلكترونية مبتكرة للمساعدة على تقديم خدمات صحية أفضل لمواكبة الخطط التطويرية بالتنسيق مع الشئون الصحية بمحافظة جدة و بدعم وزارة الصحة.