المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
جمعية الأطفال المعوقين وتعليم الرياض يختتمان دورة لغة بلس لمعلمات تعليم الرياض
بواسطة : 04-05-2016 04:32 مساءً 8.2K
المصدر -  

*وسيلة الحلبي / الرياض

كرمت جمعية الأطفال المعاقين بالرياض معلمات التربية الخاصة المتدربات على طرق التواصل بلغة بلس مع ذوي الإعاقة من فئة الشلل الدماغي الغير ناطقين والتوحد في برامج دمج التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض للمراحل الدراسية (الابتدائي والمتوسط والثانوي) ومراكز التوحد بعدد (٢٠) معلمه من عدد (مركزي توحد و٤برامج دمج). وذلك في ختام الدورة التدريبية التي نفذتها الجمعية لهن بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة للبنات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض. وحضر حفل التكريم رئيس قسم التوحد بتعليم الرياض يسرية الجزار ومسئوله قسم التدخل المبكر بالجمعية ناهد السيد.

وأوضحت مديرة التربية الخاصة الأستاذة ابتسام الأحمد أن هذه الدورة قد ساعدت المعلمات على التعريف لغة بلس تاريخها وأقسامها، وطرق التواصل بلغه بلس مع طالبات الشلل الرباعي والتوحد. والتعريف بفئة الأطفال المستهدفين لأخذ لغة بلس والموا الشخصية والأدائية لمعلمة بلس وطرق حل المشاكل* والصعوبات التي قد تواجه المعلمة في طرق تقييم أطفال بلس ورموز لغة بلس وطرق رسمها والرموز الأساسية والرموز المركبة وكيفية اشتقاقها والتدرج في إعطاءها والتدريب العملي على إعداد الألبوم والبورد الخاص بأطفال بلس ويأتي هذا سعيا لتحقيق الشراكة المجتمعية في تنفيذ الخطط التنموية والتربوية التطويرية لأداء معلمات التربية الخاصة في الميدان التربوي. و تولت تدريب المعلمات أخصائية التربية الخاصة ومدربة محلية ودولية في تطوير الذات الأستاذة هنادي المعلم. وتم تدريب ٢٠ معلمة.

وأشارت الحامد إلى أن هذا المرحلة الأولى للبرنامج، وسيتم تنفيذه مرة أخرى مع بداية العام الدارسي القادم في فترة عودة المعلمين كمرحلة ثانيه مع الإدارة قد سبق و أن نفذت الدورة لمنسوباتها. وأعربت الأحمد عن شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الجمعية على دعمه الدائم لبرامج التعاون بين الجمعية والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض. والشكر موصول لجميع العاملات في الجمعية على جهودهن وتواصلهن المميز. وفي ختام الجلسة الختامية قامت يسرية الجزار وناهد السيد بتكريم المدربة هنادي المعلم، ثم توزيع الشهادات على المتدربات.