المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بلدية محافظة القطيف تتلف 550 كغم اغذية فاسدة
بواسطة : 10-05-2016 01:47 صباحاً 7.4K
المصدر -  *

قامت بلدية محافظة القطيف بزيارة 280 محلا بالإضافة الى سيارات نقل وتداول المواد الغذائية والعمالة الجائلة اتلف على اثرها مراقبي الاسواق بالبلدية اكثر من 550 كغم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي، وذلك خلال الشهر الماضي.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، أن مراقبي الاسواق بالبلدية زاروا خلال الشهر الماضي 280 محلا نتج عنها تحرير 145 انذارا، و52 مخالفة، وتوقيع 95 تعهدا، واتلاف أكثر من 550 كلغم،*كما فرضت البلدية غرامات تقدر بـ 38900 ريال.

وقال المهندس مغربل أن مراقبوا الاسواق في البلدية يقومون بالكشف الدوري على اللحوم بجميع اصنافها ومنتجاتها وذلك من خلال الجولات اليومية على (اسواق الخضار والفواكه، وسوق اللحوم المركزي، وأسواق الأسماك، ومحلات بيع اللحوم، ومحلات بيع الدواجن المبردة والمجمدة ومصنفاتها، ومعامل تصنيع اللحوم، وثلاجات ومصانع الأسماك)، حيث نتج عن هذه الزيارات اتلاف أكثر من 550 كلغم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

وأبان المهندس زياد مغربل أن الأهداف الصحية المأمولة من هذه الجولات و الزيارات هو التأكد من سلامة اللحوم والخضار والفواكه المعروضة في الأسواق والمحلات ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومن طرق نقلها وحفظها وتخزينها بشتى أنواعها وذلك لضمان وصولها للمستهلك صالحة ومحتفظة بخواصها الطبيعية، مشيرا بأن البلدية تقوم بالإتلاف الفوري لجميع المواد الغذائية او اللحوم والاسماك الفاسدة أو المتداولة بطرق غير صحية في حال ثبوت عدم صلاحيتها.

وطالب رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن المخالفات عن طريق رقم الطوارئ 940 والتراسل على جوال 0594094092 أو عن طريق الإبلاغ بقسم البلاغات التفاعلية في موقع البلدية www.qmnu.gov.sa أو عبر حساب البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي ”توتير“ و”الفيس بوك“.

.