المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
بواسطة : 07-05-2016 11:06 مساءً 5.1K
المصدر -  حسين العلي : مكةالمكرمة

تمكنت بلدية العتيبيه الفرعيه بمكة المكرمه من ضبط موقع مخالف بحي (الملقية) ، يُدار من قبل عمالة مخالفة يقومون بإعداد وتحضير الوجبات والبطاطا المقلية وتسويقها في أحد الكفتريات الموجوده بالمنطقة .

وقال المهندس حسن بن سعيد خنكار رئيس بلدية العتيبية الفرعيه ، إن البلدية شكلت مباشرةً فريقا رقابيا للوقوف على الموقع بعد اكتشافه من أحد المراقبين ، حيث اتضح بأنه غير مرخص وغير مؤهل وغير مستوفي الاشتراطات الصحيه ويوجد حشرات ، اضافة الى أن جميع العاملين في الموقع لا يحملون شهادات صحيه مع تدني عام في مستوى النظافه .

هذا وقد تمت مداهمة الموقع واتضح وجود كميات كبيره من البطاطا وزيوت القلي ، وتمت مصادره جميع الكميات ومحتويات الموقع التي شملت حوالي (55) كيلو بطاطا ، وكمية من كراتين العصيرات والحليب المعلب والزيوت وجميعها مخزنة بطرق سيئة وغير صحية ، كما تمت مصادرة ثلاثة ثلاجات كبيرة واغلاق الموقع والتحفظ على العمالة واعداد محضر بذلك وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين .

وأكد خنكار بأن البلدية تكثف نشاطها الرقابي خلال هذه الفترة التي بدأت فيها درجات الحرارة في الارتفاع ، خاصة مع قرب حلول موسم رمضان ، وذلك ضمن خطة البلدية لتكثيف الحملات وتشديد الرقابة والتأكد من بيع وتداول المواد الغذائية بصورة صحية سليمة