المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 04-05-2016 04:26 مساءً 6.0K
المصدر -  حسين العلي : مكةالمكرمة

داهمت الفرق الرقابية ببلدية العتيبيه الفرعيه بمكة المكرمه منزل شعبي في شارع الجزائر ، بعد اكتشاف تحويله الى معمل لإعداد وتحضير الوجبات والمعجنات وتسويقها في أحد الكفتريات الموجوده بالمنطقة .

أوضح ذلك المهندس حسن بن سعيد خنكار رئيس بلدية العتيبية الفرعيه ، وقال إن مراقبي البلدية واثناء جولاتهم الميدانية ، لاحظوا خروج أحد العمالة الوافدة من منزل شعبي ، وبمداهمة الموقع وجد بأنه معد لتجهيز المعجنات بانواعها في وضع صحي سئ جداً وبطريقه عشوائيه وغير صحيه والموقع غير مؤهل وغير مصرح له بذلك ، مع وجود حشرات وشقوق في الاسقف والجدران ، وتدني عام في مستوى نظافه الاواني والادوات المستخدمة وسوء حفظ المواد .

وقال ان ذلك يأتي ضمن خطة البلدية لتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المطاعم والمطابخ والكافتيريات ومحلات المواد الغذائية وتجهيزها لخدمة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام .

هذا وقد تمت مداهمة الموقع واتضح وجود كميات كبيره من المعجنات المعّدة للتوزيع ، حيث تمت مصادره حوالي (150) كيلو من المعجنات ، شملت (1500) حبة سمبوسة و(1200) حبة كبيبة و(150) كيس سلطة و(15) كيلو طعميه محضره بطريقه غير صحيه و(15) كيلو بصل و(120) كيلو دقيق و(100) كيلو ارز لسوء التخزين والحفظ و(15) كيلو لحم مفروم سيئ التحضير ، كما تمت مصادرة (6) انانبيب غاز كبيرة و(2)عجانه ، وتم اغلاق الموقع واعداد محضر بذلك وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين .

وأكد خنكار بأن مراقبي البلدية يواصلون جهودهم للمحافظة على الاصحاح البيئي ، حيث يتم القيام العديد من الجولات الميدانية للتأكد من بيع وتداول المواد الغذائية بصورة صحية سليمة ، والقضاء على كافة الظواهر التي تشكل خطرا على الصحة العامة .