المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تحتفل باليوم العالمي للكتاب 2016م
بواسطة : 25-04-2016 06:35 مساءً 14.3K
المصدر -  وسيلة الحلبي-* الرياض

على شرف الدكتورة هدى العميل مديرة الجامعة تحتفل جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن باليوم العالمي للكتاب2016م *وتقيم برنامجا ثقافيا اعتبارا من يوم الأربعاء 20/ رجب الحالي ولمدة أسبوع .

وتتضمن الفعالية جولة مديرة الجامعة في المعرض المقام في مبنى المكتبة المركزية ، ثم كلمة وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ثم ندوة بعنوان / القراءة وأثرها على الشخصية تقدمها الأستاذة شهد العسكر تم توقع الأستاذة أمنة بو خمسين على كتابها " دنيا مقلوبة" في بهو المكتبة ، بعد ذلك فقرة مسابقات وجوائز الكتاب الطائر في بهو المكتبة ، ثم توقع الأستاذة سمر المقرن على كتابها " كذبة ابريل" يتبع ذلك في اليوم الثاني الخميس دورة بعنوان أثر القراءة والتفكير في نبذ التطرف " تقدمها الأستاذة أمل البريدي مدربة معتمدة بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، ثم توقيع كتاب الأستاذة وضحى الهدلان كتابها " ثمة شيء: يحكى" فمسابقات وجوائز الكتاب الطائر ثم ورشة عمل تقدمها الطالبة نهاد الهاشمي بعنوان " كتابة السيناريو" بعد ذلك توقع الأستاذة فاطمة سعود على كتابها " ماذا لو أن للغياب رائحة" . وفي يوم الأحد تبدأ الأعمال بندوة بعنوان " أسرة قارئة ..أمة واعية" تقدمها الأستاذة أمل الحرقان مساعدة نائب المنسق الوطني لبرنامج جلوب البيئي الدولي .

ثم توقع الأستاذة أثير النشمي على كتابها " فلتغفري" و" ذات فقد" يلي ذلك مسابقات وجوائز الكتاب الطائر ثم ورشة عمل بعنوان" تاريخي مع القراءة" تقدمها الطالبتان نهاد الهاشمي و ريهام العنزي ، ثم توقع الأستاذة حنان القعود على كتابها " صه مع خالص عتبي" وفي اليوم الرابع الاثنين حلقة نقاش مع الكاتبة نورة العفيش بعنوان" الكتابة وسيلة للسعادة اللا متناهية" ثم توقع الأستاذة ابتهال أحمد كتابها " دونك أي حب يكتمل" فمسابقات وجوائز الكتاب الطائر. ثم توقع الأستاذة نورة العفيش على كتابها " جالبوب" .

وفي اليوم الخامس الثلاثاء* تبدأ ندوة بعنوان " كيف تتخلصين من الألم " تقدمها الأستاذة هيفاء صفوق مستشارة اجتماعية ومدربة يلي ذلك مسابقات وجوائز الكتاب الطائر. ثم توقع الأستاذة شهد العسكر على كتابها " قوالب اجتماعية" و" هندسة الذات" . ويوم الأربعاء يبدأ بدورة بعنوان" كيفية التخلص من المشاعر السلبية في حياتنا" تقدمها الأستاذة ريما الوادعي ، ثم توقع الكاتبة منيرة سعد على كتابها " من يكون حبيبك" و"صراع المحبين " فمسابقات وجوائز الكتاب الطائر ثم توقع الأستاذة آلاء العتيبي على كتابها " مسرح الجريمة" وفي اليوم الأخير الخميس 28 رجب الحالي تقام ندوة بعنوان " مهارات القرن ال21 في الفصل الدراسي " تقدمها الأستاذة مريم ظاهر. ثم توقع الأستاذة أسماء الراجح على كتابها " جديس" و" ما عاد صوتك مئذنا" فمسابقات وجوائز الكتاب الطائر.