المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 02-05-2016 05:15 مساءً 5.8K
المصدر -  

بمتابعة مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري ترأس مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور محمد حسن باجبير صباح أمس الأحد اجتماعاً مع ملاك و مسؤولي المستشفيات و المرافق الصحية الخاصة لمناقشة الاستعدادات لموسم الحج للعام الجاري و تطبيق الأنظمة ، و ذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية . و بحضور 32 مديراً طبياً في هذه المستشفيات .

و أوضح المتحدث الرسمي بصحة جدة عبدالله بن علي الغامدي أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات لموسم حج هذا العام ، و دور القطاع الخاص كمساند رئيسي للقطاع الصحي الحكومي في خدمة حجاج بيت الله الحرام ، باعتباره قوة داعمة للخدمات الصحية بمحافظة جدة خلال موسم الحج و كذلك في المشاعر المقدسة ، إضافة إلى مناقشة الملاحظات التي سجلتها لجان التفتيش الصحية خلال جولاتها المتكررة على القطاع الخاص حول بعض المخالفات الفنية و الإدارية في المستشفيات الخاصة ، و التأكيد على ضرورة التقيد باللوائح و الأنظمة المعمول بها في المملكة .

من جانبه أكد مدير إدارة شؤون القطاع الخاص بصحة جدة الدكتور محمد بن حسن باجبير أن الاجتماع تطرق لوضع خطة لموسم العمرة حيث تتضمن السعة السريرية ، و الفرق الطبية الميدانية ، إضافة إلى بعض المواضيع الخاصة كبرنامج الأسرة المتوفرة ، و وحدات الدم في هذه المرافق . مشيراً إلى ضرورة التأكيد على المرافق الصحية الخاصة بالتقيد و الالتزام بالسياسات و الإجراءات المعتمدة من وزارة الصحة في التعامل مع الحالات و الأمراض الوبائية و التبليغ عنها وفقاً للاشتراطات و المعايير العلمية و الصحية الدولية و حفاظاً على صحة و سلامة المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين .