المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 28-04-2016 01:02 صباحاً 8.0K
المصدر -  
الرياض - نورة الشهري :*
أختتم اليوم اللقاء الأول للمنسقين الإعلاميين بمركز فطن بالرياض والذي استمر لمدة ثلاثة أيام والذي تنوعت جلساته وتألقت فيها قامات*كبيرة ، فقد بدأ اللقاء*بكلمة ضافية من المشرف العام لبرنامج فطن د. ناصر العريني ،بعد ذلك تألق د. تركي العيّار*في جلسات مهارات التربية الإعلامية الناقدة في اليوم الأول ،*وفي اليوم الثاني ظهرت ابداعات أ.محمد العتيق و أ.أحمد العنزي لشرح عدد من التطبيقات الخاصة بالتصاميم والمفيدة للمنسقين والمنسقات .*
وأطل على الجميع في اليوم الثالث د.عبداللطيف العوفي في خطة رائعة للمنسق الإعلامي ودوره* (الإعلام المدرسي - إعلام المناطق - الإعلام العام ).*
وقد أشرف على*اللقاء عدد من المشرفين والمشرفات *( د. هدى الحمود - أ.تماضر الربيعي -زينة العمر ) *الذين عملوا على التنظيم ومتابعة العروض والمداخلات والنقاشات وتميز اللقاء بالألفة والأخوة الصادقة التي هي من أهداف برنامج فطن ،وفي نهاية اللقاء تم تسليم شهادة حضور للجميع**.*
وقبل المغادرة وثقت عدد من المنسقات كلمات عن انطباعها حول هذا اللقاء ومنهن أ. خلود العريفي ( إعلام الدوادمي ) :
بداية أشكر**جهود القائمين على الملتقى الأول للمنسقين الإعلاميين ، كما أثني على المنفذين للورش التدريبية التي تضمنها الملتقى .*
أما*أ. منيرة العبيكي ( إعلام عنيزة ) فكان لها مداخلة *قالت فيها :*أثناء*حديث الدكتور العوفي عن دور الحث*الذي يطلع عليه الإعلام .. فهل يتوقف دور الإعلام على الحث فقط ؟!!
لاشك أن كثيرا من نظريات الإعلام تعزز نظرية التأثير أو ماسماه*الدكتور العوفي بمصطلح " الحث "..
ومن الثابت أن وسائل الإعلام لا تعمل على عملية التأثير وحيدة .. بل تعمل ضمن مجموعة من القوى الفاعلة.. ودور الاعلام لا يتوقف عند مرحلة الحث أو التنشيط .. بل دور الاعلام وخاصة في برنامج وقائي وطني كفطن يتعدى هذا الدور إلى مرحلة الدعم .. والتحويل والتغيير والتي تركز على تغيير القناعات السلبية الموجودة في ذهن المتلقي وتعديلها .. ولا يخفاكم أن الإعلام هو الراصد الدقيق والأمين لمنهج فطن ومخرجاته ونتائجه .. ولتحقيق هذه الرسالة المعقدة .. فإن الطموح يدفعنا إلى طرح بعض الأمنيات وأبرزها : أن تستمر مراجعة آلية العمل والتفعيل للبرنامج داخل الميدان .. وأن ينفتح البرنامج على كل الآراء الإعلامية الناقدة للاستفادة منها كتغذية راجعة في تقويم منهج العمل في البرنامج ليحقق هدفه " الوطني الوقائي " الذي يحمي المجتمع من مخاطر لم نحسب لها حسبانا في خطة البرنامج ..
ومديرة إعلام تعليم الأحساء سهير الحواس *: أثمن لفريق عمل اللقاء الأول للمنسقيين الاعلاميين على المنهجية المتميزة التي اتبعوها في تقديم هذا المخرج *الناجح للقاء بارك الله في الجهود ونفع بها.
وأ.*مزينة أحمداني ( إعلام القنفذة ) قالت *:*سررت لحضوري الملتقى الأول للمنسقيين الإعلاميين لبرنامج فطن ، شاكرة كل من ساهم في تنفيذه وبخاصة مدير عام فطن الدكتور ناصر العريني *وفريقه الرائع نسأل الله أن يعيننا جميعا لأداء هذه الرسالة العظيمة على الوجه الصحيح.
أما أ.*رجاء العطاس *( إعلام*جازان ) عبّرت :*بادرة رائعة من المركز الوطني الوقائي فطن أثرت المنسقين والمنسقات في مجال الإعلام ببرامج تصاميم مفيدة وهادفة وخطط تنفيذ هادفة .
وأخيرا ختامه مسك مع أ.*سارة الأسمري *( إعلام*محايل عسير ) :*
سعدنا بأن تجمعنا الأقدار مع الدكتور عبداللطيف العوفي *المشرف العام للعلاقات العامة والإعلام سابقا إطلالة رائعة بشرح وتفصيل وافي لمهام منسقي فطن والحملات الإعلامية وإعدادها ، وكل الشكر للقائمين على البرنامج .*نتمنى للجميع التوفيق والسداد .