المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 21-04-2016 10:27 مساءً 8.0K
المصدر -  محمد العتيبي - الطائف*

أوضح شادي بن عابد الثبيتي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف، بأن غرفة العمليات تلقت مساء اليوم الخميس عند الساعة السابعة مساءاً بلاغاً عن وجود حادث انقلاب لباص يقل عددا من الركاب على طريق رنية بيشة خروجاً من رنية الى بيشة بحوالي ثلاثون كيلوا مترا وخلف وراءه عدد من الاصابات .

وأضاف أنه على الفور تم توجيه أكثر من ثلاثون فرقة اسعافية مابين الهلال الأحمر والصحة بالطائف وبعد مباشرة موقع البلاغ تبين أن الحادث نتج عنه احدى وخمسون اصابة وعلى الفور تم التعامل مع الحالات وتقديم الخدمة الاسعافية الطبية لهم وعلى اثرها تم نقل عشر منها الى مستشفى الملك عبدالله ببيشة وبقية الحالات الى مستشفى رنية الجدير بالذكر ان الحادث نتج عنه اصابات مابين بليغة ومتوسطة وبسيطة .

وأضاف انه تم دعم الموقع عن طريق الفرق التابعة للهيئة من الطائف وبمشاركة من هيئة الهلال الأحمر في عسير والرياض والباحة ومكة لتغطية الطرق السريعه كما انه أضاف أن الأمطار حالت في تربة للوصول للحدث بسبب السيول المنقولة .

كما ان الحدث قام بمباشرته مدير هيئة الهلال الأحمر بالطائف الاستاذ عبدالله الحارثي ومدير الاسعاف الاستاذ محمد الثبيتي ومدير القيادة الميدانية الاستاذ نواف القرشي والقائد الميداني الاستاذ احمد الصخيري لمشاركة الفرق الاسعافية والطبية في الموقع والمساعدة في نقل الحالات وكذلك للتنسيق مابين الجهات ومازالت الفرق بالموقع كي يتم اخلاء الحالات من مستشفى رنية للطائف بإذن الله .

يذكر ان الهلال الأحمر بالطائف عمل على خطة الطواريء فور استلامه البلاغ ومباشرة اول فرقة اسعافية للموقع لكي تتضح الصورة وتفعيل خطة الطواريء .