المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
“مدني مكة” يشكل لجنة تحقيق حول انهيار مبنى حي الشوقية
بواسطة : 20-04-2016 10:54 مساءً 7.1K
المصدر -  

كشف الرائد نايف الشريف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، أنه تم تشكيل لجنة فنية من عدة جهات للتحقيق في مسببات حادث انهيار مبنى مكون من دورين بحي الشوقية وأدى لوفاة شخصين، مؤكداً أن أعمال البحث في الموقع لا زالت قائمة باستخدام أجهزة البحث المخصصة في ذلك للتأكد من عدم وجود أي أشخاص بداخل المبنى.

وأوضح الرائد نايف الشريف، أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقى مساء اليوم “بلاغًا “مفاده انهيار مبنى بحي الشوقية، وعلى الفور جرى نقل وحدات الإنقاذ اللازمة للموقع، وكان الحادث عبارة عن انهيار سقف مبنى تجاري مكون من دورين يقع على امتداد الطريق العام لحي الشوقية.

وأفاد الرائد الشريف أن الحادث نجم عنه وفاة شخصين كانا واقفين جوار المبنى المنهار حيث جرى إخراجهما عن طريق وحدات الإنقاذ بالدفاع المدني، فيما تضررت 6 سيارات كانت متوقفة جوار المبنى بأضرار بسيطة نتيجة سقوط بعض لوحات المحلات التجارية.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين إلى ضرورة الابتعاد عن التجمهر بالقرب من مواقع الحوادث وإتاحة الفرصة للأجهزة المعنية لتقديم خدماتها بكل سلالة حفاظاً على أرواحهم، راجياً السلامة للجميع.