المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
بواسطة : 18-04-2016 11:42 مساءً 6.7K
المصدر -  نايف عقيلي - صبيا*  

عقد مدير تعليم صبيا إجتماعا بلجنة الموارد البشرية الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس حيث بدأ اللقاء بكلمته* تحدث من خلالها على أن الجهود البشرية تظل عاجزة عن تحقيق أهدافها التربوية في غياب القدر المناسب من التنظيم والتوجيه والمتابعة.

وأن الإدارة التربوية عبارة عن نشاط يتعلق باتمام الأعمال بواسطة العاملين في هذا المجال ، وتحقيق الاستخدام الأمثل للقوى البشرية والمادية بإتجاه إنجاز الأهداف والغايات.

وتتجلى فعالية الأجهزة الإدارية في كافة المؤسسات المختلفة من خلال تحقيقها لرسالة وأهداف تلك المؤسسات، ويعتمد ذلك على حسن استثمارها لقدرات مواردها البشرية وما تتضمنه من طاقات ومهارات وطموحات.

وأضاف "الأحوس" أن عنصر إدارة الموارد البشرية أحد أهم العناصر في تلك الأجهزة الإدارية نظرا لما يقوم به من دور فاعل في التحكم والسيطرة على بقية الموارد الأخرى، الأمر الذي يستدعي الحرص على جودة هذا العنصر ونوعيته وحسن استثماره.

موضحا" أهمية إدارة الموارد البشرية كونها العنصر الأكثر تأثيراً في أي نجاح ، وهذا ما جعل كثير من الجهات تتعامل مع هذا العنصر على أنه أصول استثمارية يجب إدارتها وتطويرها بفعالية وكفاءة.

وهو ما جعل إدارة تعليم صبيا توليها هذا الإهتمام من خلال عقد العديد من ورش العمل من أجل تحديد مرجعية كل العاملين في الإدارة على كافة المستويات وتحديد المهام والواجبات والمسؤوليات وارتباط كل فرد وحاجاته من أجل تنظيم العمل وتمكين العاملين .

ثم تحدث عدد من رؤساء الأقسام والشعب في الإدارة عن ما يرتبط بهم وعن جهودهم في توصيف مهام كل عامل وتحديد مسؤولياتهم وحصر احتياجاتهم من تأهيل وتدريب وغير ذلك .