المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
بواسطة : 18-04-2016 11:44 مساءً 10.0K
المصدر -    سلمان العتيبي_مكة  

يدشن مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي غدا الثلاثاء الموافق: 12/ 7/ 1437هـ عند الثامنة والنصف صباحاً البرنامج الوزاري ” الحقيبة المثالية ” بمدرسة ابن الجوزي الابتدائية التابعة لمكتب الشمال.

يهدف هذا المشروع الوزاري إلى المحافظة على سلامة الطالب، والوصول إلى المعدل المرضي به عالمياً لوزن الحقيبة المدرسية 10% من وزن الطالب. فيما يشترك في البرنامج غداً خمس مدارس ابتدائية مرشحة من المدارس التابعة لمكتب الشمال، وهي : مدرسة الفلاح وابن الجوزي والندوة وأبي أمامة وشداد ابن أوس.

ويتخلل حفل التدشين حفل خطابي يشمل عرض مسرحي وعرض للشراكة الاجتماعية، فضلا عن المعرض المصاحب الذي يحوي رسومات الطلاب المشاركين في البرنامج.

من جهته أوضح قائد مدرسة ابن الجوزي عادل بن سعيد اللهيبي أن فكرة المشروع هي تخفيف وزن الحقيبة المدرسية للطالب في المرحلة الابتدائية من خلال تخفيف محتوياتها، وذلك بترك الكتب والأشياء التي لا يحتاج إليها الطالب أثناء اليوم الدراسي في المنزل أو في المدرسة، وأداء النشاطات التعليمية الصفية بتفعيل كتاب النشاط والاهتمام باختيار الحقيبة الجيدة الخفيفة والطريقة الصحيحة لحملها.