المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
بواسطة : 18-04-2016 12:10 مساءً 6.0K
المصدر -  

وسيلة الحلبي -*الرياض

أقامت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن حملة "أخلاقنا رسالة..بلغيها معنا"، نفذها مكتب النشاط الطلابي في كلية التربية، وتأتي هذه الحملة متوافقة مع أهداف الجامعة كرفع مستوى الوعي لدى الطالبات بالعمل التطوعي وتحفيزهن على المشاركة التطوعية داخل وخارج الجامعة، وإعداد شخصية مؤهلة للطالبات من خلال استثمار أوقات فراغهن بأنشطة ثقافية, اجتماعية, ورياضية.

وقالت المشرفة على الحملة رئيسة النشاط الطلابي الدكتورة أمل الجار الله أن هذه الحملة جاءت متوافقة مع مقولة:"لا تحدثني عن الدين، ولكن دعني أراه في سلوكك"، فديننا الإسلامي دين أخلاق وسلوك يجب أن يتحلى بها المسلم وتكون عنوانه دائماً وفي كل مكان.

*مشيرة إلى أن هذا ما تهدف إليه الحملة من خلال توعية الطالبات بضرورة المحافظة على البيئة والإسهام في المحافظة على مرافق الجامعة ونظافتها ودعم القائمين على ذلك، وقد شارك الطالبات بأركان متميزة لتوعية الطالبات بعملية تدوير النفايات لحماية البيئة .

حيث خصص مكان في مركز النشاط الطلابي لاستلام العلب الفارغة و إرسالها لشركات التدوير.

وكان هناك أركان لإرشاد الطالبات إلى طريقة سقاية النباتات في الكلية، و أهمية إكرام النعمة وحفظها وعدم الإسراف فيها حيث تم توزيع حاويات لحفظ الطعام الزائد في أماكن متفرقة من الكلية، وعلى هامش الحملة تم عرض مسرحية توعوية وترفيهية استمتع بها الحضور، وفي الختام تمّ تكريم المتميزات في الحملة.