المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
غرب في حوار مع رجل الأعمال عبد الله الملحم
بواسطة : 19-06-2016 07:34 صباحاً 28.1K
المصدر -  
عبدالله الملحم من *رجال الاعمال السعوديون من العقول الاقتصادية المتميزة و الواعية في السعودية عامة والمنطقة الشرقية خاصة فهو قصة انسان يعشق البناء في رمال الوطن. ورجل يحب المجال التجاري وخاصة ( الرياضي) حيث أنشأ العديد من المراكز الرياضية مثل شركة ( ميًّ ) المعروفة. فهو مثل حي للنجاح لرجل الاعمال البارز والناجح فهو يحتل دائما مركزا مهماً في مدينة الأحساء خاصة ومدن المملكة عامة من حيث الدعم المادي والمعنوي ، وحضيت غرب بلقائة لنتعرف على الجانب الشخصي لهذه الشخصية
١-عرفنا باسمك الكامل*استاذ عبدالله ؟
عبدالله عبدالرحمن عبدالله العيسى الملحم
٢- كيف بدأت تجارتك في المجال الرياضي؟
• بدأتها بالصدفة البحته حيث كان لنا جار من عائله الملحم يملك محل صغير *فطلب مني أن ادير المحل *بدلا منه في الفرع لمدة 45يوما بسبب سفره لسوريا في عام 1399هجريه
٣- بالتأكيد لك ميول رياضية ،ماهو فريقك المفضل؟
في الواقع بصفة أني درست في جامعة الملك سعود بالرياض وتحت تأثير الزملاء كنت اراقب اخبار الهلال وبعد الجامعة تحولت تلقائيا للنصر ولكن بدون تعصب كما اني متابع جيداً لهجر والفتح *والاتحاد وبالطبع قبل كل هذا المنتخب السعودي الوطني.
٤- كيف ترى مستوى أندية المنطقة الشرقية وخصوصا أندية الاحساء ؟
• في الحقيقة مستوي أندية *الشرقية متذبذب وهذا حال معظم الأندية *في كافة المناطق، وبالمناسبة هذي ابارك لنادي الإتفاق الصعود لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
٥- مادوركم كرجال اعمال تجاه تلك الاندية ؟
• في الواقع بصفتي اعمل في تجارة الأدوات الرياضية فأنا اقدم اسعار تشجيعية لكافة اندية المملكة وقد تنازلت عن أكثر من 50%من الديون * من الاندية الرياضية في *مدينة الاحساء والمنطقة الجنوبية والمنطقة الشرقية *و منطقة القصيم .
٦- بصفتك رجل أعمال هل أنت مع خصخصة الأندية أم لا ولماذا؟
• مشروع الخصخصة مشروع جميل وسوف يثري الحركة الرياضية وسيوفر فرص عمل ممتازة للشباب الرياضي.
٧- كيف ترى مستوى نادي الفتح لاسيما أنه حقق الدوري قبل أربع سنوات ثم تراجع تراجع مخيف ؟
• الفتح نادي ممتاز تديره منظومة من شباب الأعمال الواعد المخلص تعمل بروح الفريق الجماعية المتحدة *وبفضل الله ثم ذلك حصل على الدوري مره واستحق لقب النموذجي . وأنا في رأيي المتواضع أرجع السبب في ابتعاد الفتح عن المنافسة الى تغير الجهاز الفني والاستغناء عن بعض اللاعبين الأجانب والمحليين المهمين في الفريق .
٨- هل ترى من وجهة نظرك هبوط نادي هجر مستحق؟
• نعم مستحق لإن الإدارة *فرطت في خيرة لاعبيها بالإضافة الى عدم جلب اللاعبين الأجانب والمحليين القادرين على تطوير مستوى الفريق.
٩- ماهو برنامجك اليومي بشهر رمضان؟
• برنامج عادي كأي يوم في السنة فقط احرص على قرآءة القرآن ودعم اندية *الحواري والدورات الرمضانية والنشاطات الاجتماعية وحلقات تحفيظ القرآن بالهدايا والجوائز العينية.
١٠- ماهي الحكمة التي تؤمن بها؟
• في الحقيقة هي ليست حكمة ولكن آية قرآنية في سورة سيدنا يوسف عليه السلام (والله غالب على امره ولكن أكثر الناس لايعلمون) لإنها رسخت في نفسي القبول بأي حدث يمر بي خيراً أو شراً.
- كلمة أخيرة تود قولها استاد عبدالله نختم بها حوارنا هذا.
• كمواطن يحب وطنه الذي افترش ارضه والتحف سمائه اتمنى من الله العلي القدير أن تنجح رؤية المملكة 2030 ، *وأن تخصص الأندية وان تدعم رياضة الفتيات والسيدات بما يتوافق مع مبادئ شريعتنا الإسلامية *السمحاء .
*وأشكر صحيفة غرب متمثلة بك استاذ بخيت على الحوار الممتع .