المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 14-04-2016 04:04 مساءً 6.3K
المصدر -  

وسيلة الحلبي -*الرياض

تكليلاً لالتزامها المتواصل لتعزيز أمن المعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اجتازت الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات متطلبات شهادة الأيزو ( 2013 : 27001) بعد أن خضعت لعملية مراجعة وتدقيق قياس مدى التزام الإدارة بتطبيق المعايير العالمية في *أمن وسرية المعلومات.وتعد شهادة الأيزو ( 2013 : 27001) أبرز شهادات الاعتماد المعترف بها دولياً خاصة في أنظمة إدارة أمن المعلومات.

حيث يُطلب من المؤسسة إتباع وتطبيق سياسات وإجراءات وأنظمة أمن وحماية محددة لضمان الحفاظ عل سرية وأمن المعلومات الخاصة بالمستفيدين، كما تُحدد هذه الشهادة أدوار تطبيق وتشغيل وتطوير أنظمة إدارة المعلومات بما يتماشى مع المخاطر التي قد تواجه المستخدمين.ويعد هذا الإنجاز أحد الخطوات التي تخطوها الجامعة بدعم وتوجيه من معالي مديرة الجامعة د. هدى بنت محمد العميل لتحسين ورفع مستوى الخدمة في جميع الجوانب التقنية لدعم العملية التعليمية.

وأوضح سعادة المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات د. عبدالعزيز بن عمر السدحان أن هذه الشهادة تعزز ثقة المستفيدين وتطبيق لأفضل المعايير الدولية والتي تحددها المنظمة الدولية للمعايير الأيزو ( 2013 : 27001)، كما أن هذا الاعتماد سيشكل حافزاً واعتماداً للإدارة لمواصلة إتباع أفضل أنظمة التحكم في المعلومات لجميع العمليات والإجراءات والخدمات الإلكترونية المُقدمة.