المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
" صحة جدة " تغلق 3 صيدليات مخالفة
بواسطة : 14-04-2016 03:55 مساءً 7.0K
المصدر -  عبد الكريم هاشم - جدة

أغلقت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة 3 منشآت صيدلانية . و *قد صدر قرار الإغلاق لهذه المنشآت بناءً على ما رصدته لجان التفتيش الميدانية بإدارة القطاع الخاص بصحة جدة خلال شهر جمادى الآخرة للعام الجاري ، حيث نفذت إدارة القطاع الخاص بصحة جدة 210 جولة شملت مختلف أحياء المحافظة .

و أوضح مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة جدة الدكتور محمد باجبير أن لجان التفتيش على المؤسسات الصحية الخاصة تقوم بجولاتها التفقدية للمنشآت الصحية الأهلية ، لرصد المخالفات و متابعة تطبيق الأنظمة و اللوائح الصحية و التقيد بها . مبيناً أن لجان التفتيش قامت أيضاً خلال إحصائية الشهر الماضي برفع عدد من المخالفات إلى لجنة النظر في أحكام مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة و بلغت ( 27 ) مخالفة ، في حين بلغ عدد القرارات الصادرة من لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة ( 26 ) قرار . كما أصدرت لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاص عدد ( 3 ) قرارات ، أما القرارات التي صدرت من لجنة مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية عدد ( 6 ) قرارات .

و أشار الدكتور باجبير أنه لا تهاون مع مثل هذه النوعية من المخالفات التي تمثل تهديدًا لصحة المرضى أو تتسبب في أي مضاعفات خطيرة ، و أنه سوف يتم الإعلان بكل شفافية عن أي منشآت صحية يثبت إهمالها في خدمة المرضى و قصورها في رعايتهم من خلال الجولات التفتيشية المفاجئة و التي سوف تتواصل لتشمل جميع الأحياء بمحافظة جدة خلال الفترة المقبلة حفاظًا على صحة و سلامة المرضى *****و المراجعين .

وأهاب بوجوب الحرص الشديد على الالتزام بالأنظمة و اللوائح الصحية و من يخالفها سيكون عرضة للعقوبات .