المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من حملة الماجستير والبكالوريوس
بواسطة : 11-04-2016 02:30 مساءً 9.9K
المصدر -  

احتفلت كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة ، بتخريج دفعة جديدة من طلابها من حملة الماجستير والبكالوريوس للعام الجامعي 1436 / 1437هـ ، في تخصصات ماجستير طب وجراحة الفم والأسنان ، وماجستير الصيدلة الإكلكينية وشهادة دكتور صيدلي، وشهادة الاختصاص السعودية في تخصصات طب الأسنان المختلفة ( البورد السعودي )، وبكالوريوس طب و جراحة الفم و الأسنان ، وبكالوريوس الصيدلة، وبكالوريوس التمريض، وذلك بحضور المشرف العام على كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة الدكتور عبدالله بن ركيب الشمري وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلبة. وبدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة في القاعة الكبرى بمبنى المستشفى الجامعي للكليات في الرياض ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج الدكتور سلطان بن عبدالله آل عويد الغامدي ، قدم فيها الشكر للحضور على مشاركتهم فرحة الخريجين في هذه الدفعة للعام الدراسي 1436 - 1437هـ في البرامج المختلفة لدرجة الماجستير والبكالوريوس من طلبة كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة. وأثنى على ما يحظى به العلم وطلابه في هذا الوطن الغالي من رعاية وتكريم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده ، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - . وعبر عن شكره لكليات الرياض على ما تقدمه في كل عام من نخب أطباء الأسنان والصيادلة، ممثلة في المشرف العام وعمداء الكليات ووكلائها ورؤساء الأقسام ، وأساتذتها على ما بذلوه من جهود في سبيل تعليم الخريجين، وتقديمهم الخبرات والتجارب لينيروا بها الطريق لأبنائهم الطلبة ، كما شكر أولياء أمور الطلبة ، وهنأهم على ما حصدوا من نتيجة لبذلهم وعطائهم. عقب ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة ، ثم ألقى رئيس مجلس الأمنـاء المشرف العام على كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة الدكتور عبدالله بن ركيب الشمري كلمة أبدى فيها سعادته بمشاركة الحضور الفرحة هذا اليوم بتخريج دفعات جديدة من طلبة كليات الرياض على مستوى درجة البكالوريوس والماجستير والبورد في تخصصاتها الصحية المختلفة. وهنأ الطلبة بنجاحهم وإنهاء مرحله مهمة من مراحل دراستهم الجامعية في التخصصات الطبية ، كما هنأ أولياء الأمور آباء وأمهات بتخرج أبنائهم داعيا الله أن يكونوا عونا لخدمة الدين ثم المليك والوطن .

وأشاد الدكتور الشمري بالرعاية والتشجيع والدعم الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - للعلم والتعليم.

وأعرب عن شكره لمعالي وزير التعليم ومنسوبي الوزارة على الإشراف والرعاية ومتابعته لمخرجات التعليم الجامعي الأهلي ، كما شكر عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وجميع منسوبي كليات الرياض على ما قدموه للخريجين من علم وتوجيه وإرشاد وصقل مهارات حتى نالوا ولله الحمد درجات النجاح ، داعياً الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد نعمة الأمن والأمان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي عهده - حفظهم الله -. إثر ذلك قدمت فقرة بعنوان " فخر الوطن " ، تكريماً ووفاءً وعرفاناً لشهداء الواجب الذين دافعوا عن هذا الوطن وقدموا أرواحهم في سبيل ذلك. بعد ذلك قدم الخريج الدكتور عبدالكريم الشمراني قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم بدأ استعراض مسيرة الخريجين. وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية للخريجين مع أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس. وعقب الحفل أوضح رئيس اللجنة الإعلامية عضو هيئة التدريس بالكليات الدكتور ضياء الأنصاري أن حفل تخريج طالبات الصيدلة والعلوم الطبية سيكون اليوم الاثنين ، فيما سيكون حفل تخريج الطالبات في طب وجراحة الفم والأسنان يومي الثلاثاء والأربعاء 6 - 7 / 7 / 1437هـ.