المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 11-04-2016 01:13 صباحاً 7.1K
المصدر -  وسيلة الحلبي -الرياض

****يرعى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المُلتقى التطوعي الأول الذي ينظمه البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات "فطن" بمقر البرنامج بمدينة الرياض في الحادي عشر من شهر رجب.

ذكر ذلك* الدكتور ناصر بن منصور العريني مدير عام برنامج "فطن"مضيفا أن رعاية سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز لهذا الملتقى هو تكريس لاهتمام سموه ودعمه للعمل الخيري عموماً ولتأصيل ثقافة التطوع في المجتمع السعودي بل وتعد امتداداً للدعم الذي يلقاهُ التعليم والمجتمع من سموه الكريم. وهو ما يجعل سموه رائداً من رواد الأعمال الخيرية والبراهين لا حصر لها، وبين *العريني بأن إقامة هذه الفعالية يأتي انطلاقاً من رسالة " فطن" *في الريادة والإسهام الفاعل لتنمية المنطقة اجتماعياً وتحقيقًا للأهداف الإستراتيجية للتعليم وتفعيل الدور الاجتماعي لقطاع الأعمال في المجتمع ليكون مُكملًا لمساهماتها الُمتعددة في مبادراتها الاجتماعية والوطنية المتنوعة، منوها أن محاور الملتقى ستتناول دور التطوع في تنمية وتعزيز التكامل الاجتماعي وإدارة الجهود التطوعية.

كما سيستعرض المُلتقى مجالات العمل التطوعي التي تتسع دائرته في العالم المُتقدم فلا تختص بالجانب الخيري بل تتجاوز ذلك لتشمل جوانب الحياة بأكملها.كما أن الملتقى سيتطرق إلى عدد من الموضوعات التي تتعلق بالبيئة القانونية والنظامية وأهميتها لتحفيز المشاركة في العمل التطوعي، حيث يستعرض انعكاسات العمل التطوعي على المجتمع، وسيسلط الضوء على الأدوار المناطة بالقطاع الخاص في إطار تفعيل العمل التطوعي ودوافعها وطرق تعزيزها والمعوقات وأساليب التغلب عليها.

إضافةً إلى دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة العمل التطوعي،هذا *وسيتم عرض نماذج ناجحة ومتميزة للعمل التطوعي . وقد أثنى على دور وزارة التعليم والجهات ذات العلاقة والشركة المنظمة للمُلتقى مجموعة المعرفة النوعية القابضة.