المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
  ⁠⁠⁠《الحازمي》 يدشن البوابة الإلكترونية للراغبين في الترشح للعمل بمدارس تعليم الكبار بالليث
بواسطة : 07-04-2016 05:00 مساءً 7.6K
المصدر -  
*حماد الساعدى - الليث*
دشن مساعد مدير التعليم بمحافظة الليث للشؤون التعليمية الدكتور زكي بن رزيق الحازمي البوابة الإلكترونية للراغبين في الترشح للعمل بمدارس تعليم الكبار للبنين و البنات للعام الدراسي ١٤٣٧ / ١٤٣٨هـ وأشاد (الحازمي) بهذه الخطوة والتي تأتي في إطار التوظيف الأمثل للبرامج التقنية لخدمة العمل في مجال تعليم الكبار وتطوير أدواته ، كما تتحقق من خلالها الشفافية و الوضوح للراغبين بالعمل بمدارس تعليم الكبار ، مثمناً دور منسوبي قسم تعليم الكبار وتقنية المعلومات في الاعداد و التجهيز لهذه البوابة الإلكترونية ، والتي تعد خطوة عصرية للاستفادة من المواقع الالكترونية بطريقة حضارية معيارها الشفافية والأخذ بتقنيات العصر .
و أهاب 《 الحازمي 》 بالراغبين للترشح للعمل في مدارس تعليم الكبار المتوسطة والثانوية ومراكز محو الأمية ، ومشروع مجتمع بلا أمية بأهمية الدخول عن طريق البوابة الالكترونية و إكمال البيانات المطلوبة.
ومن جهته أكد مدير تعليم الكبار الأستاذ مدة بن علي الثعلبي أن البوابة الالكترونية تتيح المجال لتسجيل بيانات الراغبين في الالتحاق بالعمل بمدارس الكبار الابتدائية والمتوسطة والثانوية الليلية للعالم الدراسي ١٤٣٧ / ١٤٣٨هـ وفقا لمعايير وضوابط الترشيح ، لتحقيق مبدأ المساواة والعدل بين المتقدمين وهي كالتالي : – أن لا تقل خبرة المرشح في التدريس عن ثلاث سنوات . – يشترط في المعلم المرشح المؤهل الجامعي في التخصص المراد تدريسه .
– أن لا يقل الأداء الوظيفي للمعلم في العامين السابقين عن جيد جداً.
– أن يكون المتقدم على رأس العمل معلماً في المرحلة المراد التدريس بها.
– لا يسمح بالتقدم لمن سبق له الترشيح ولم يباشر،أو سبق له الاعتذار عن العمل .
– الأفضلية لمن لدية دورات تدريبية في برامج محو الأمية وتعليم الكبار مع إرفاق صورة مصدقة.
– يعفي المعلم الذي يخل بمسؤوليته من مواصلة العمل بالمدارس الليلية ومسائلته ولا يعاد ترشيحه مرة اخرى.
– يلتزم المرشح الالتحاق بالدورات التدريبية لمراكز محو الأمية ومدارس تعليم الكبار.
وعلى صعيد آخر نوه مدير تقنية المعلومات الأستاذ محمد بن أحمد العيافي بالدور الفعّال الذي يمثله قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات كأحد المصادر المهمة في بناء المعلومات وتجميعها بالشفافية التي تضمن حقوق المرشحين و إظهارها بالشكل المناسب وهذا لن يحدث إلا من خلال تقنية المعلومات. و دعا الأستاذ صالح بن راجح العيافي مشرف البوابة الالكترونية بالراغبين في الترشح للعمل في مدارس تعليم الكبار الذين تنطبق عليهم الشروط الموضحة الإسراع *في تسجيل بياناتهم بموقع البوابة *على الرابط التالي : *http://nightschool.laithedu.gov.sa** * علماً أن آخر موعد للتسجيل هو*يوم الأحد الموافق ٢٥ / ٧ / ١٤٣٧هـ ، متمنيا للجميع التوفيق والسداد . * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * **