المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
الصقيه: الإدارة العامة للمحاماة تبذل جهوداً خاصة لتلقي طلبات المحاميات
بواسطة : 11-04-2016 01:01 مساءً 10.9K
المصدر -  وسيلة الحلبي -*الرياض

أكد المتحدث باسم الهيئة السعودية للمحامين الدكتور أحمد الصقيه أن الإدارة العامة للمحاماة تبذل جهوداً خاصة لتلقي طلبات المحاميات بالترخيص والتجديد من خلال قسم نسائي مختص وأنه ومنذ منح المرأة ترخيص المحاماة، فقد أثبت عدد كبير منهن قدراتهن التنافسية، إذ تعمل المحاكم على توفيرها من خلال عدد من القرارات والتعليمات لتسهيل مهامهن.

كما أدرك المجتمع الحاجة إلى الاستعانة بالمحامية لاسيما في قضايا الأحوال الشخصية والقضايا التي تود المرأة الاستعانة فيها بمحامية.وأن تنظيم المهنة يهدف إلى رفع مستوى ممارسة المحامين وضمان حسن أدائهم. وعن تقويمه للمحامية السعودية.

وأضاف أن من صلاحيات الهيئة السعودية للمحامين التقدم إلى الجهات المختصة بما تراه من مقترحات، ودراسة الطلبات المهنية والنظر في دعم المحامية لدى الجهات المختصة. لافتا إلى أن الإدارة العامة للمحاماة تبذل جهوداً خاصة لتلقي طلبات المحاميات بالترخيص والتجديد من خلال قسم نسائي مختص.

مشيرا إلى أن عدد التراخيص الممنوحة للمرأة تجاوز 70 ترخيصاً.

وأن المجلس أمّن على ضرورة التعاون مع الجامعات لتوفير تدريب مهني عال، كما شاركت المحاميات في ورش عمل عدة أكدن فيها أهمية رفع مستوى التدريب ووضع ضوابط لحمايتهن من استغلال بعض ضعاف النفوس الذين قد يطلبون مبالغ نظير منحهن شهادات تدريب.