المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 11-04-2016 01:09 مساءً 5.5K
المصدر -  

عبد الكريم هاشم *جدة

برعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري اقيمت دورة بعنوان ” زيادة الانتاجية التمريضية”* بقاعة ابن سيناء بمركز التدريب والابحاث بجدة والتي نظمتها ادارة مستشفى الثغر العام بجدة.

وأوضح مدير مستشفى الثغر العام الدكتور ناصر بن رجالله الجهني” أن افضل استثمار في قطاع الخدمات الصحية هو الاستثمار البشري، والذي يوظف الطاقات البشرية للإنتاج والسعي للارتقاء بجودة الخدمات الصحية لتلبية احتياجات المواطن والمجتمع.

كما أكد الجهني في كلمته التي افتتح بها فعاليات الدورة بأن الاسلام قدس العمل وقد اجتمع الدين بالعلم والانتاجية وان التمريض هو نواة العمل الصحي والقادر على النهوض في التكامل الصحي.

كما تشرف مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير بصحة جدة الدكتور محمود العلي في كلمته والتي جاء فيها” أن زيادة الانتاجية ورفع كفاءة التمريض من القضايا الهامة في معالجة تطور الخدمات الصحية بل تعد مطلب أساسي لرعاية المريض وأي خلل أو تهاون في تحفيز التمريض من الممكن أن يعرقل مخرجات الخدمة بشكل عام ويبطئ مسارها”.

من جهة أخرى أوضح الجهني أن الدورة معتمدة بهيئة التخصصات الصحية بواقع ١٥ ساعة تعليمية معتمدة لمدة يومين وستناقش قضايا الانتاجية كرضا الموظفين، ومنهجية كايزن ونظام القيادة في إطاره المعاصر، وإدارة الصراعات والتوجه الفكري في تحسين الأداء ومهارات التمكين والتي تعد من المسلمات التي يحتاجها النظام الصحي ليبقى فعالاً.

وقد صاحب ذلك افتتاح المعرض الخاص بالدورة وتكريما من قبل الدكتور محمود العلي للمحاضرين والمشاركين والمنظمين للدورة وتمنى لجهاز التمريض مزيدا من التوفيق والسداد.