المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
أمير الشرقية يرعى غداً أولى فعاليات الموسم الثقافي للنادي الأدبي بالمنطقة
بواسطة : 04-04-2016 11:47 مساءً 7.1K
المصدر -  

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية غدا، أولى فعاليات الموسم الثقافي للمجلس الجديد للنادي الأدبي بالمنطقة، التي تشهد تكريم ومحاضرة للعلامة أبي عبدالرحمن بن عقيل شخصية العام المكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مهرجان الجنادرية الوطني للثقافة والتراث لجهوده العلمية والفكرية، وذلك بقاعة الاحتفالات في فندق الشيراتون بالدمام .

وتنطلق الفعالية الثانية بعنوان " ملتقى الكتّاب السعوديين في نسخته الثانية"، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح الأربعاء، حيث يتناول محوري (الكاتب والأحداث الوطنية الكبـرى) و( الكاتب والأحداث الثقافية ) ، بحضور أكثـر من 50 كاتباً وكاتبة من كتّاب المقالات في صحفنا المحلية .

وسيكون المتحدثون الرئيسيون في الجلسة الأولى الدكتور أحمد التويجري والأمير الدكتور بدر بن سعود وعبدالوهاب الفايز، كما سيتحدث في الجلسة الثانية كلٍ من الدكتور عثمان الصيني، والدكتور إبراهيم التركي، والدكتورة زكية العتيبي .

وأوضح رئيس النادي المشرف العام على الملتقى محمد بودي أن الملتقى أصبح في نسخته الثانية تقليداً ثقافيًا يحرص النادي على الالتزام به، وقد تميز النادي متفرداً بتنظيم "ملتقى الكتّاب السعوديين" للمرة الأولى في المملكة منذ أربع سنوات، حتى أصبح من أهم الفعاليات الثقافية بالمملكة وبين أنه سيكون هناك لجنة علمية لصياغة التوصيات التي سيقررها المجتمعون، وستقوم القناة الثقافية بنقل فعاليات هذه المناسبة على الهواء مباشرة بإذن الله .

وأبان بودي أنه سيقام معرض تشكيلي مصاحب يحمل عنوان " ثقافتنا هويتنا " للفنان التشكيلي عبدالعزيز المبرزي الشويش" يتضمن 18لوحه فنية .