المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
العمل والداخليه تكثف من حملاتها التفتيشيه على محافظة المخواه التابعه لمنطقة الباحه
بواسطة : 31-03-2016 01:53 مساءً 10.1K
المصدر -  
* * حسين العلي : *الباحة

نفذت جولات وحملات مشتركة مفاجئه اليوم *بين فرع وزارة العمل بمنطقة الباحه ممثل بمكتب عمل المخواه *ووزارة الداخليه ممثله *بمحافظة المخواه ( لجنة التوطين ) حملة تفتيشيه على محلات بيع وصيانة الجوالات بالمحافظة .

حيث تم حصر محلات بيع الجوالات وصيانتها في المحافظة و بالتعاون مع لجنة التوطين بالمحافظة ، *وتم التفتيش على اكثر من ١٦محل وتم ضبط مخالفات لنظام العمل *في بعض المحلات .

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الباحة سعادة الاستاذ ابراهيم الزلفان *ان الحملة تهدف الى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة . والتأكد من سعودة الوظائف المقصوره على السعوديين *وضبط العماله المخالفة لنظام العمل . واكد كذلك على *ضرورة التزام اصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري وتوطين الوظائف في هذا القطاع .

*واشرف على الحملات مدير ادارة التفتيش بفرع وزارة العمل الاستاذ باسم بن عبدالله الغامدي

ومدير مكتب عمل المخواه الاستاذ خميس الشدوي وبمشاركه

مدير لجنة التوطين بمحافظة المخواة الاستاذ سعيد عجير ومن الجوازات يحي احمد العمري ومندوب

*البلديه محمد صالح العمري ومندوب

*الشرطه سالم عوض العمري

وبمشاركة مفتش مكتب العمل احمد عطيه الزهراني

*كما اوضح المتحدث الاعلامي لفرع الوزارة بمنطقة الباحة صالح بن عبدالخالق الزهراني

انه بناء على القرار الوزاري بتوطين قطاع بيع وصيانة الجوالات *وبالتعاون بين الوزاراة المعنيه تم عمل جولات مشتركه وكذلك تم جدولت حملات على قطاع بيع الجوالات والصيانتها لايضاح آلية تطبيق القرار الوزاري الجديد بتوطين وظائف بيع وصيانة اجهزة الجوال

وحذر *الزهراني جميع اصحاب المحلات بالالتزام بتنفيذ القرار الوزاري حسب الخطة المعلنه من قبل الوزارة *،

واكد كذلك*ان هذه الحملات المشتركة *تأتي بمتابعه دقيقه واهتمام من الادارة العامه للتفتيش بوزارة العمل ، وشكر مدير فرع وزارة التجاره بمنطقة الباحه الاستاذ سعيد الغامدي على تعاونه وحرصه على تطبيق القرار *وشكر مدير فرع وزارة التجاره بالمنطقة الاستاذ سعيد الغامدي ، بجميع فروعها في المنطقة على التعاون الذي تقدمه بالمشاركه في الحملات وتوفير الدعم للمفتشين *، واوضح في الختام ان التعاون مستمر بين الاداراة بالمنطقة وان الحملات سوف تستهدف وتكثف على المحافظات التابعه لمنطقة الباحة وسوف تستهدف جميع الانشطة *.وبين *كذلك انه لابد من إلتزام وتنفيذ المنشأة لقرارات التوطين والقضاء على العماله المخالفة في المنطقة . واضاف انه لابد من تعاون المواطنين للابلاغ عن المخالفين *عن طريق الرقم الموحد 19911 او على موقع فرع الوزارة بمنطقة الباحة على تويتر او الفيس بوك .