المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 24-03-2016 03:19 مساءً 6.0K
المصدر -  حسين العلي:مكة

أوضح رئيس بلدية العتيبية الفرعية بمكة المكرمة المهندس حسن بن سعيد خنكار قيام البلدية بإزالة أكثر من (948) من الحواجز الحديديه والسلاسل العشوائيه التي يتم بها حجز مواقف للسيارات أمام الفنادق والعمائر السكنية ، واشغال المواقع العامة بصورة غير نظامية ، مشيرًا إلى أنها جاءت في إطار مجموعة من الحملات شملت جميع المناطق واستهدفت مختلف أنواع المخالفات وخاصة الإشغالات غير المرخصة بهدف الحدِّ من حالة التعديات على حرم الطريق.

وشدَّد على أهمية إزالة الإشغالات غير المرخصة من الشوارع والطرق العامة بالأحياء السكنية والأسواق لتعزيز الشكل الجمالي والحضاري للعاصمة المقدسة ولضمان راحة وسلامة مستخدمي الطرق من خلال إزالة أعمدة الحديد والسلاسل والعشوائيات الأخرى.

وأضاف إن الحملات مستمرة وتأتي في إطار خطة الأمانة بشأن تكثيف وجود مفتشيها بالطرق والميادين الرئيسية؛ وذلك لتحقيق الرقابة الفعَّالة والحد من هذه الظواهر غير الحضارية.

وعن تفاصيل الحملات التي تمت قال أنها أسفرت عن إزالة ما يقارب (948)حاجز حديدي وتقريبا (340) من السلاسل الثابته من شوارع وأحياء مختلفة كالاندلس والهنداويه والملقيه وشارع الجزاير والزهراء والبياري وغيرها من الشوارع، وأشار في هذا السياق إلى التنسيق الفعال مع إدارة النظافة وعدة ادارات اخرى لتنفيذ هذه الحملات .

وأكد خنكار بأن هذه الحملات تهدف الى الحفاظ على المواقع العامة من التعديات، والقضاء على هذه الظاهرة العشوائية التي تشوه المظهر العام ، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة عبر الفرق الميدانية التي كلفت بتمشيط جميع الأحياء التي تقف بلدية العتيبية على خدمتها، لإزالة أي مواقع مخالفة، أو ظواهر سلبية تشوه المظهر العام .