المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 13-03-2016 02:46 مساءً 6.0K
المصدر -   

ضمن برامج الأنشطة اللامنهجية أقامت كلية المجتمع بجامعة شقراء فعالية مهرجان (الجنادرية) وذلك يوم الاثنين الماضي بإشراف كلاً من وكيلة الكلية أ. بدرية النويصر و منسقة الأنشطة**أ. سارة السبيعي**و هدفت هذه الفعالية إلى الاهتمام بالتراث والحفاظ عليه و تعريف الطالبات بالتراث الشعبي وربطه بالإنجازات الحضارية في المملكة ، وقد جاء هذا الاحتفال بالتزامن مع احتفال كلية العلوم بشقراء بالجنادرية**.

وقد تم إعداد ركن للموروث السعودي في المنطقة الجنوبية الذي تعرَّف من خلاله الحضور على الأزياء النسائية و الأكلات والمنتجات الجنوبية ، كما تم إعداد ركن آخر للطالبات السوريات واللاتي أبدعن فيه بتجسيد الحديقة السورية وتقديم القهوة والإفطار .

و تزامناً مع هذه المناسبة أطلقت الكلية حملة تحت عنوان (مجندات لخدمة الدين والوطن) هدفت هذه الحملة إلى تأكيد دور المرأة في حماية العقيدة و مساهمتها في أمن الوطن فالمرأة القلب النابض داخل وخارج الأسرة وتقوم بأدوار مختلفة ..**و تضمنت الحملة كلمات للطالبات عن دور المرأة على مر التاريخ في مشاركة الرجل بالدفاع عن عقيدتها و وطنها، و تعبيراً عن مشاعر الطالبات من دولة اليمن ودولة سوريا تجاه المملكة العربية السعودية و التي وقفت مساندة لهم في هذه الظروف وأتاحت لهن فرص مواصلة الدراسة ، كما قُدمت قصائد وطنية بهذه المناسبة .

وفي الختام أبدى الحضور من وكيلات وأعضاء هيئة تعليمية وإدارية وطالبات سعادتهن وشكرهن للقائمات على هذا النشاط**.