المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 13-03-2016 02:41 مساءً 5.8K
المصدر -   

*نيابة عن معالي وزير التعليم الدكتور : أحمد بن محمد العيسى ، رئيس مجلس*الجامعة ، ترأس سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور : عدنان بن عبدالله الشيحة ،*الاجتماع الرابع لمجلس الجامعة والذي عُقد صباح يوم الأربعاء 29/5/1437 الموافق 9/3/2016م ، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بمحافظة الدوادمي وبحضور سعادة الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم*العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح,*ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة . وأوضح سعادة *أمين مجلس الجامعة *-الدكتور : عبدالرحمن بن عبدالعزيز السدحان أن سعادة مدير الجامعة المكلف استهل الجلسة بحمد الله والثناء عليه، ثم رحّب سعادته بأصحاب السعادة أعضاء المجلس الحضور، واستهل كلمته بالحديث عن ضرورة ضبط الأداء التعليمي، وما يجب أن يكون عليه الحال خلال الفترة المقبلة، حيث أشار إلى قرب انتهاء إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة . ووجه أعضاء المجلس الحضور إلى أهمية الالتزام بالعمل المؤسسي للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي لزيادة كفاءة التشغيل, والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، معرباً عن كامل تقديره لمنسوبي الجامعة، وثقته في مدى قدرتهم على مواجهة التحديات التي قد تؤثر على أدائهم .

*بعد ذلك ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول اعماله، ومنها الموافقة على استحداث إدارة الاستثمار بعمادة شؤون الطلاب , والتي ستسهم في تنمية وزيادة إيرادات صندوق الطلاب , وإيجاد فرص استثمارية جديدة بما يتناسب مع توجهات الجامعة في زيادة مصادر التمويل . وقد كان من ضمن ما تناولته هذه الجلسة أيضاً، الموافقة على تعديل مسمى وحدة رعاية الموهبين إلى وحدة ريادة الاعمال والابتكار . وعلى صعيد متصل فقد اسفرت الجلسة أيضاً عن اقرار الضوابط الخاصة بالابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعة والتي شملت ضوابط حضور أعضاء هيئة التدريس السعوديين للمؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية وورش العمل , وكذلك ضوابط حضور أعضاء هيئة التدريس السعوديين للبرامج التدريبية, وضوابط حضور دورات اللغة الانجليزية الخارجية , وضوابط الابتعاث للدراسات العليا للموظفين الإداريين والفنيين, وضوابط ترشيح موظفي الجامعة من إداريين وفنيين للدورات الخارجية .

*كما وافق المجلس على خطة الأنشطة الطلابية , والتي ستسهم إثراء النشاطات الطلابية, وتوفير مناشط متعددة تشبع رغبات طلاب وطالبات الجامعة. حيث أكد سعادة مدير الجامعة المكلف في الوقت نفسه على تعاون الجميع من أجل تنفيذ بنود هذه الخطة على الوجه المطلوب .

*كما وافق المجلس على عدد من القرارات الخاصة بضم أعضاء لبعض مجالس كليات الجامعة المختلفة، هذا بالإضافة إلى إحاطة المجلس بقرارات ابتعاث وتمديد ابتعاث عدد من المعيدين والمحاضرين بالجامعة لدراسة الماجستير والدكتوراه , والتي بلغت سبعة وعشرون قرارًا .

*وفي الختام، كرّر سعادة مدير الجامعة المكلف شكره لأعضاء المجلس الموقر على جهودهم المتواصلة في الرقي بالعملية الأكاديمية والبحثية بالجامعة، وداعياً المولى عز وجل لهم بالتوفيق في أداء رسالتهم، وللوطن بدوام الأمن والاستقرار واللحمة بين أبنائه، ومد أكف الدعاء لولاة الأمر بالتوفيق والسداد،

كما أشار أمين المجلس في نهاية الاجتماع إلى موعد انعقاد الاجتماع الخامس لمجلس الجامعة وذلك بمشية الله يوم الأربعاء *28\6\1437هـ . *الموافق 6/4/2016م .