المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 6 يوليو 2024
لاحكام اعمال الرقابة بمحلات بيع الدواجن
بواسطة : 19-03-2016 05:08 مساءً 5.9K
المصدر -  

عقدت ادارة صحة البيئة في امانة المنطقة الشرقية مؤخراً اجتماعاً مع فرع وزارة الزراعة بالمنطقة الشرقية والذي يأتي في إطار التعاون المشترك بين الجهات الحكومية لبحث الموضوعات المشتركة لاحكام اعمال الرقابة في محلات بيع الدواجن.

واستعرض المختصين في جلسة الاجتماع الذي عقد الجهود المبذولة لإحكام الرقابة على مسالخ الدواجن وسلامة المنتجات المعروضة كما دار النقاش حول المستجدات والمعوقات وطرق التحكم بها.

وقال مدير عام صحة البيئة في امانة المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن بن صالح الشهيل والذي أبدى امتنانه لاستجابة القطاعات الحكومية لبحث سبل العمل المشترك في الموضوعات ذات العلاقة.

وأضاف الشهيل انه تحقيقاً لرؤية الأمانة في تقديم خدمات بيئية متميزة لساكني المنطقة الشرقية وزائريها وحرصا منها في إيجاد بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض والملوثات فقد قام فريق العمل بوضع آلية لمراجعة السلسلة الغذائية بالكامل للحد من الممارسات السلبية للعاملين.

وأردف الشهيل انه على الصعيد المشترك بين القطاعين فقد دار نقاش في الاجتماع حول المخالفات صحية و المشكلات التي تم الوقوف عليها وإيجاد الحلول لمعالجتها من مخالفات عرض لحوم مجهولة المصدر واستخدام بطاقة المنتج غير نظامية و تغيير تواريخ الإنتاج لبعض منتجات اللحوم.

وبين مدير عام صحة الشرقية في أمانة المنطقة الشرقية أن هذا التعاون المشترك بين القطاعات الحكومية ذات العلاقة لتكاتف الجهود كفريق عمل واحد لسد الثغرات في المنتجات المعروضة ومنع الغش و المطبوعات المزيفة فقد أوصى المختصين بضرورة التنسيق للتباحث مع الاطراف الأخرى من وزارة التجارة ووزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة .​

لافتاً إلى أن الأمانة حريصة كل الحرص على وصول منتجات صحية للمستهلك داعيةً المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة التقدم بالإبلاغ عبر هاتف الطوارئ ( 940 ) وجميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة والتي تعمل على مدار الساعة مضيفا إلى أن الأمانة طورت خدمة ( 940 ) حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة عن طريق برنامج ( بلاغتي ) على الأجهزة الذكية .