المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
مستشفى الملك فهد بجدة ينظم ندوة جدة الأولى لأمراض القلب
بواسطة : 06-03-2016 04:20 مساءً 7.2K
المصدر -  

تحت رعاية *مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى جميل بلجون تقيم مديرية الشئون الصحية بمحافظة جدة الثلاثاء القادم الموافق 28 من الشهر الجاري ************************( ندوة جدة الأولى لأمراض القلب ) ، و التي ينظمها مستشفى الملك فهد بجدة ممثلاً بقسم أمراض القلب و تستمر لمدة أربعة أيام .

صرحت بذلك الدكتورة إيمان أشقر إستشاري و رئيس قسم أمراض القلب و رئيس المؤتمر ******و اللجنة المنظمة . و أضافت الدكتورة إيمان أن ما يميَز هذه الندوة أنها تحمل بين طياتها حملة توعوية جماهيرية موجهة إلى مختلف شرائح المجتمع و ليس للكادر الصحي فقط*كما هو معتاد في الندوات السابقة .* مشيرة إلى أن المؤتمر يتضمنه عدد من البرامج و الأنشطة العلمية و التوعية الصحية للمواطنيين ، حيث يشتمل اليوم الأول على الإفتتاح الرسمى للندوة و سيخصص للعامة من الناس يتم فيه التعريف بأمراض القلب و خطورتها ،* و يتضمن أيضاً ثلاث محاضرات باللغة العربية الأولى عن أمراض القلب و طرق العلاج الحديثة ، و الثانية عن أهمية الإنعاش القلبي الرئوي *******و مدى أهمية تدريب العامة ، أما المحاضرة الثالثة و الأخيرة لهذا اليوم عن ردة الفعل النفسية عن الإصابة بأمراض القلب .

في حين خصص يومى الأربعاء و الخميس للكادر الصحي من أطباء و تمريض و فنيين ********************و عناية مركزة ، *حيث يتم عرض فيهما آخر المستجدات في أمراض القلب و علاجها على المستوى العلاجي الدوائي و الجراحي . مبينة أن عصر يوم الأربعاء سيشهد إحتفال في منطقه الكورنيش بأبحر الجنوبية ، و يتضمن نشاط توعوي لعامة الجماهير من عروض صحية و رفع لافتات توعوية للوقاية من أمراض القلب.

و فى اليوم الرابع و الأخير و هو ما حاولنا كي يواكب أول أيام إجازة منتصف العام الدراسي لضمان حضور أكبر عدد ممكن ، فقد خصص لكافة شرائح المجتمع و منهم الأطفال ، و سوف يشتمل على كشوفات طبية مجانية و فحص الكولسترول و السكر إضافة إلى عرض مبسط لعوامل الخطورة من أمراض القلب.

و أهابت الدكتورة إيمان أشقر رئيسة المؤتمر بجميع الجهات المستهدفة بحضورها ******************************و الإستفادة من الندوات و البرامج الصحية و التوعوية ، كما تمنت أن يشارك الى جانب المرفق الصحي بقية المرافق ذات العلاقة مثل الغرفة التجارية و الأمانة لبث رسائل توعوية صحية نحو سلامة القلب و ذلك بتخصيص جزء من الإعلانات لتوضيح عوامل الخطورة و كيفية التغلب عليها فتكون إعلانات صحية إلى جانب الإعلانات التجارية .