المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
الاجتماع الثاني للجنة ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة الباحة
بواسطة : 01-02-2016 04:05 مساءً 8.5K
المصدر -  عقدت اللجنة العليا لضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة الباحة اجتماعها الثاني اليوم, بحضور مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وذلك بمقر مجلس الجامعة.
واستعراض الاجتماع ما جرى إنجازه من قبل الكليات في مجال الاعتماد الأكاديمي، وكذلك الخطة الزمنية المقترحة للانتهاء من إعداد التقويم الذاتي "SSR" لجميع الكليات.
وأبان عميد عمادة التطوير الجامعي الدكتور طلق بن عوض الله السواط, أن الخطة الزمنية المقترحة للكليات تتضمن التدريب، وتكوين اللجان الخاصة بالتقويم الذاتي، وجمع وتوثيق البيانات الأساسية، وإعداد وتجهيز الاستمارات الخاصة بجمع البيانات من ذوي العلاقة، مشيراً إلى أن الخطة تتضمن الدراسة التجريبية، وتعديل استمارات الدراسة حسب النتائج التجريبية، وإجراء الدراسة بالصورة النهائية، وتحليل ومناقشة البيانات، وتحديد والإبعاد الإيجابية والسلبية بالكلية، وزيارة فريق المراجعة الداخلية بعمادة التطوير.
من جانبه عدّ مدير جامعة الباحة, الجودة مطلباً ضروريا لأي مؤسسة تعليمية أكاديمية سواء كانت صغيرة أو كبيرة، إذ أن الطموحات كبيرة والآمال عظيمة ولكنها لا تتحقق إلا بجهود الرجال الأوفياء المخلصين الصادقين ذوي الولاء الظاهر لجامعتهم وعقيدتهم ودينهم ووطنهم وولاة أمرهم.
وفي الختام جرى إجازة التقرير بصفة نهائية من مجلس الكلية، ومن ثم تقديمه لجهة الاعتماد المختارة من قِبل الكلية .