المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 18-02-2016 05:17 مساءً 5.8K
المصدر -  

عقدت كلية المجتمع بحريملاء التابعة لجامعة شقراء الثلاثاء الماضي لقاءً مفتوحاً لطلاب الكلية المستجدين مع عميد الكلية الدكتور حمد المنيع بحضور وكيل الكلية الدكتور نهار العتيبي ومشرفي اللجان والأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

أفتتح اللقاء بتلاوة من آيات الذكر الحكيم تلاها احد طلاب الكلية . تلى ذالك كلمة لسعادة الدكتور حمد المنيع الذي عبر عن سعادته بلقاء الطلاب وأكد أن الكلية لا تدخر جهادا في دعم مسيرة الطالب الاكاديمية ورغم أن الكلية ربما لم تكن الخيار الاول للطالب ولكنها خيار له ما بعده من فرص عمل واسعة مشيرا الى أن الغالبية العظمي من خريجي الكلية هم الأن على رأس *العمل وبعضهم يتقلد مناصب مهمة في البنوك والشركات. كما أثنى على طموحات الطلاب الذين قرروا الالتحاق بالكلية للانطلاق لسوق العمل مع مواصلة دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس من خلال برامج التجسير.

واستعرض عميد الكلية الجهود التى تبذلها الكلية من خلال وحدة التدريب والدراسات الاستشارية بالكلية وما تقوم به من متابعة شخصية للطلاب حتى التخرج والحصول على وظائف مناسبة، وكذا حرصه شخصيا على الاستماع لتقارير أرباب العمل حول أداء طلاب الكلية أثناء فترة التدريب والتي جاءت بفضل الله تبارك وتعالى إيجابية وحرص أرباب العمل على اجتذاب خريج كليتنا للعمل في المصارف والشركات المختلفة.

كما رحب *وكيل الكلية الدكتور نهار بالطلاب الجدد وركز في كلمته على ضرورة التفاعل مع الإرشاد الأكاديمي حيث أنه يهدف إلى مساعدة الطالب في كافة شئونه الأكاديمية والشخصية. كما أكد على أن الكلية تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين وأن الفرصة متاحة للطلاب للاستفادة من هؤلاء الزملاء؛ مؤكدا على ضرورة التواصل معهم في الأوقات المخصصة للساعات المكتبية والتواصل معهم بشكل دائم.

ثم تحدث دكتور عبد الرزاق الميلادي مشرف وحدة الإرشاد الأكاديمي والذي تناول دور الإرشاد الأكاديمى مؤكدا أن الوحدة خصصت مرشدا أكاديميا لكل طالب وعلى من لا يعرف مرشده الأكاديمي التواصل معه فورا بعد اللقاء. وحث الطلاب على التعامل مع مرشدهم الأكاديمي في كل ما يخصهم من أمور عامة وخاصة.

ثم قدم الأستاذ الدكتور خالد بهاء الدين مشرف الانشطة الطلابية بالكلية تصورا للألية التى تبنتها الكلية تفعيل الانشطة الطلابية وحث الطلاب على المشاركة الفاعلية في الانشطة التى توفرها الجامعة والكلية حيث انها تصب في الجوانب العملية التى يكتسبها الطالب ولا تتاح من خلال الدراسة الاكاديمية. وأكد على أن أدارة الكلية تدعم المواهب وتعمل على اكتشافها من خلال مجموعة من الانشطة المتميزة التى توفرها الجامعة والكلية.

كما تحدث الدكتور هاني الزينى مشرف وحدة التدريب في الكلية حول الاتفاقات التي وقعتها الكلية لتزويد الطلاب بتدريب في كبرى *البنوك والشركات السعودية.

وتحدث في اللقاء أيضا الدكتور عبد الناصر طلب منسق قسم العلوم الادارية حول ضرورة *قيام الطالب بدورة في متابعة كل ما يخص انتظامه الدراسي مبكرا حتى لا يتعرض للتعثر الدراسي. كما تناول بالشرح قضية الغياب الزائد وبرنامج التجسير وحث الطلاب على المشاركة في المؤتمر الطلابي المزمع عقده في المدينة المنورة من خلال المسابقة التى تقيمها جامعة شقراء اعدادا للمؤتمر وأكد على أن الكلية بصدد عقد محاضرة حول كيفة اعداد البحوث.

قدم فقرات اللقاء الطالب عامر العنزي كما شهد اللقاء تفاعلا ملحوظا من الطلاب الذي أقبلوا على طرح الأسئلة والاستفسارات.

*