المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
بواسطة : 17-02-2016 06:18 مساءً 6.1K
المصدر -   

 
برعاية سعادة مدير مكتب التعليم بأضم الأستاذ نور بن مسعود المالكي وبحضور مدير الإشراف التربوي الأستاذ عبيد بن مدني العسافي ورئيس القيادة المدرسية الأستاذ علي بن محمد الجبيري وأخصائي التقويم الأستاذ عقاب بن حسين الهلالي ورئيس الشؤون التعليمية بمكتب أضم الأستاذ سريج بن حسين المالكي، اختتمت اليوم الثلاثاء 1437/5/7 دورة تأهيل القيادات المدرسية بمدرسة زيد بن حارثة المتوسطة ، وهدفت الدورة إلى استنبات القادة من المعلمين ووكلاء المدارس وتأهيلهم ليصبحوا قادة للميدان التربوي في المستقبل .
واستمرت الدورة ثلاثة أيام قدم خلالها مجموعة من المهارات والكفايات اللازمة لقائد المدرسة ،
ففي اليوم الأول قدم مشرف القيادة المدرسية الأستاذ خالد بالقاسم المعافي أول محاور الدورة وهو مهارات قائد المدرسة التي يتطلبها القرن الحادي والعشرين كمتطلب للانضمام إلى مجتمعات المعرفة .
ثم قدم مشرف قضايا المعلمين الأستاذ مسلان المالكي عرضا عن أبرز قضايا المعلمين وكيفية التعامل معها .
وفي اليوم الثاني قدم مشرف الوحدة الإرشادية الأستاذ صفر العفيفي الأدوار التكاملية في العملية الإرشادية ، وبعدها قدم مشرف القيادة المدرسية الأستاذ خالد المعافي موضوع العلاقات الإنسانية داخل المؤسسات التربوية وأهمية الارتكاز عليها كمحور هام لأي منظمة اجتماعية تعنى بالإنسان وإعداده .
وفي اليوم الأخير قدم مشرف التدريب الأستاذ حسن محمد المالكي محور التخطيط الإستراتيجي وبعضا من فنياته وفوائده لقادة المدارس .
واختتم مدير مكتب التعليم بمحافظة أضم الدورة باستعراض صلاحيات قائدي وقائدات المدارس وبيان أهميتها في التوجه نحو اللا مركزية وإعطاء المدارس مزيدا من الصلاحيات لتحقق الأهداف والطموحات باعتبارها وحدة التطوير المركزية .
وشدد مدير المكتب على أهمية حفز المعلمين للتقدم للاختبارات التي تجريها إدارة التعليم في نهاية العام لترشيح قادة المدارس ووكلائها لنشكل روافد مستمرة تدفع بالكفاءات المتميزة من المعلمين إلى المواقع القيادية المناسبة .
وفي ذات السياق أشار مدير الإشراف التربوي الأستاذ عبيد العسافي إلى أهمية الدور البارز والمنتظر من قادة الميدان التربوي ، كما قدم شكره لمدير مكتب أضم على المبادرة المتميزة في البحث عن القادة وتأهيلهم ليكون لدينا خطوط إنتاج يعول عليها في صناعة القادة .
بعد ذلك قرأ مشرف القيادة المدرسية أسماء المتدربين والمدربين المشاركين في الدورة وقدمت لهم شهادات حضور الدورة .