المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 11-02-2016 08:43 مساءً 8.0K
المصدر -  حماد الساعدي/ الليث

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، و بحضور محافظ الليث الأستاذ محمد بن عبدالعزيز القباع نيابة عن سموه ، و وكيل وزارة التعليم لشؤون تعليم البنات الدكتورة هيا العواد ، و مديرة عام نشاط الطالبات بالوزارة الأستاذة ريم أبو الحسن ، و مدير إدارة النشاط العلمي بالوزارة الدكتور هادي بحاري ، و منسقة برنامج جلوب البيئي بالوزارة الأستاذة نورة الناصر ، أقامت إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم النشاط الطلابي ( بنين – بنات ) صباح أمس حفل تكريم أكثر من (200) طالب و طالبة ومعلم ومعلمة من الفائزين والفائزات في مسابقة الغيوم ضمن برنامج جلوب البيئي العالمي على مستوى المملكة ، بالإضافة إلى الذين حققوا جوائز عالمية في برنامج جلوب البيئي من كافة الإدارات التعليمية في المناطق و المحافظات ، كما تم خلال الحفل تكريم أبناء وبنات الحد الجنوبي الذين شاركوا في المسابقة. بدوره رحب مدير التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بالمشاركين و المشاركات ، و ثمن ( البركاتي ) رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على رعاية هذا الكرنفال العلمي والتي تأتي انطلاقاً من دعمه المتواصل حفظه الله للتعليم والذي هو امتداد للدعم اللامحدود والأبوة الحانية الذي يحظى به شباب وشابات الوطن من لدن حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهم الله. وقال( البركاتي ) إن البرنامج يهدف إلى إذكاء روح المنافسة العلمية الشريفة المبنية على أسس تربوية بين الطلاب والطالبات ، و يعزز الممارسة العلمية لبروتوكول الغيوم و ينمي مهارات التصوير الفني المحترف ، ويساهم في تطوير الإبداع العلمي و إثراء المعرفة وتعزيز رصيد الوطن في رأس المال الفكري و إطلاق الطاقات الإبداعية لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات. و بارك مدير تعليم الليث لكافة الطلاب و الطالبات و المعلمين و المعلمات فوزهم متمنياً لهم مواصلة هذه الانجازات و العطاءات من أجل رفعة الوطن في المناسبات الاقليمية و العالمية . وفي كلمة مسجلة لمدير المكتب الدولي لبرنامج (جلوب البيئي ) الدكتور توني مورفي عبر فيها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لاهتمامه بالتعليم ورعايته للثقافة كما شكر كافة القائمين على التعليم في المملكة لاهتمامهم و دعمهم لانجاح تطبيق برنامج ( جلوب البيئي ) في السعودية . وقال الدكتور توني مورفي إن برنامج ( جلوب البيئي ) يعمل على رفع مستوى الوعي لدى الطلاب تجاه المحافظة على البيئة والحماية من المؤثرات السلبية ، وان البرنامج الذي بدأ عام 1995 يعمل على تطبيق أنظمة جلوب بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم في مختلف أنحاء العالم. كما بارك حصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول على مستوى العالم في المسابقة العالمية لتحدي إدخال البيانات خلال الاحتفال باليوم العالمي للأرض لعام 2015م.

وفي كلمة لوكيل وزارة التعليم لشؤون تعليم ( البنات) الدكتورة هيا العواد ، قالت إن زيارة الليث أضافت لي أكثر بكثير مما أضفته لها وزادتني قناعة بأن كل بقعة من هذا الوطن لها جمالها الخاص في جغرافيتها وثقافتها و مواردها وطيبة أهلها فشكراً لكم على إتاحة الفرصة لنا وأبنائنا الطلاب والطالبات لنكون هنا بالليث نحتفل بهذه المسابقة، وشكراً لكم على كرم الضيافة وحسن الاستقبال . وأعربت ( العواد ) عن بالغ شكرها و تقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين وأمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الكريمة لهذه المسابقة . كما أعربت عن شكرها و تقديرها لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على حرصه واهتمامه ودعمه لكل ما من شأنه خدمة أبنائنا وبناتنا وتطوير العملية التعليمية. وقالت ( العواد ) أن إبداعات طلابنا و طالباتنا نضاهي بها دول العالم وإن منجزاتهم هي مصدر فخرنا في وزارة التعليم ، كما أن الوطن كله يفخر بما أنجزوه في برنامج "جلوب البيئي " كما نفخر بما أنجز طلابنا وطالباتنا في برامج ومسابقات أخرى ونفخركذلك بكل من يقف معهم ويدعمهم من أسرهم ومن منسوبي التعليم ومن المحيطين بهم، لأن منجزاتهم هي التي تسهم في تقديم صورة مشرقة عن المملكة العربية السعودية وتعبر عما يجده التعليم في بلادنا من حرص واهتمام من قيادتنا الرشيدة حفظها الله . وأضافت ( العواد ) تزيد سعادتنا في حفلنا بحضور أبنائي من الحد الجنوبي الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة على المستوي الوطني ونقدر لهم حضورهم وتفاعلهم وتغلبهم على الظروف التي يمر بها هذا الجزء الغالي من وطننا ونشكر كل من دعمهم ليصلوا إلى هنا وهذا ليس غريباً على أبناء هذا الوطن الذين يقدمون دائماً أروع الأمثلة للإصرار والمثابرة. وأوضحت ( العواد) أن تنفيذ مسابقة الغيوم ضمن البرنامج الدولي "برنامج جلوب البيئي "يأتي انطلاقاً من اهتمام وزارة التعليم بتوفير برامج تهدف لدعم الطلاب والطالبات وتطوير مهاراتهم وقدراتهم العلمية وفتح مجالات جديدة لهم لممارسة ما تعلّموه من البرنامج حيث يلتقط الطلبة صوراً للغيوم ويوثقونها علمياً ، وهم بهذا يكتسبون المزيد من المعرفة عن بيئتهم بشكل خاص وعن كوكب الأرض بشكل عام ويكتسبون المزيد من مهارات البحث العلمي .

وعلى صعيد آخر اشتمل برنامج الحفل على عرض أوبريت ( أهل الهمم ) من أداء طلاب مكتب التعليم بمحافظة أضم ، كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن أبرز البرامج و الفعاليات التي اشتملت عليها المسابقة . وفي نهاية الحفل تم تسليم الفائزين و الفائزات جوائزهم ، كم تم تكريم كافة الجهات الحكومية .