المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
أمين الشرقية يدشن مشاريع تنموية بالسعيرة والصداوي والقيصومة
بواسطة : 11-02-2016 03:44 صباحاً 7.1K
المصدر -  عبدالكريم هاشم/ الشرقية

زار معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم الاربعاء الموافق 1/5/1437هـ، عدد من البلديات، *حيث دشن حديقة الياسمين في السعيرة، والتي تبلغ مساحتها ٧٠٠٠ متر مربع، وبكلفة ٢ مليون ريال.

وبعد افتتاح الحديقة قام معالي الامين بجولة على بعض المشاريع الجاري تنفيذها في السعيرة، اضافة الى زيارة لمبنى بلدية السعيرة يرافقه في الجولة رئيس بلدية السعيرة ماجد بن سلطان الرويس العتيبي ، والذي قدم لمعاليه شرح مفصل عن المشاريع كما استمع عن خطة البلدية التطويرية للسعيرة والتي تتضمن تنفيذ مشاريع خدمية تنموية متنوعة، بعد ذلك التقى بعدد من المواطنين واستمع الى ملاحظاتهم ومقترحاتهم.

بعدها قام معاليه بجولة تفقدية الى بلدية الصداوي، حيث تفقد المشاريع التي تنفذها البلدية، فيما قام بالاستماع الى شرح مفصل عن الخطط التطويرية التي تنفذها بلدية الصداوي ، حيث قدم رئيس بلدية الصداوي المهندس سالم بن عبيد العجمي عرض مفصل عن المشاريع التطويرية التي تنفذها البلدية والمتضمنة انشاء حدائق وساحات بلدية وكذلك مشاريع السفلتة والإنارة وتطوير الاحياء .

كما قام معاليه بالالتقاء بعدد من المواطنين حيث استمع الى ملاحظاتهم ومطالبهم وشكاويهم.

وتوجه بعدها الى القيصومة حيث كان في استقباله في مقر البلدية رئيس بلدية القيصومة المهندس محارب بن منصور الملعبي، والذي قدم بدوره شرح مفصل عن جميع المشاريع التي يجري تنفيذها والتي تشمل إنشاء مركز حضاري، واستكمال وارصفة انارة، واستكمال معالجة تقاطعات مرورية وتطوير وتحسين طريق الملك عبدالله، واستكمال حدائق وممرات ومشاة وساحات، واستكمال تمديد شبكات ري وحفر وآبار، وسفلتة وارصفة وانارة، وإنشاء أسواق ومسالخ ، وسفلتة مخططات. والتي تبلغ كلفتها الإجمالية اكثر من ٤٦ مليون ريال، *فيما التقى بعدها عدد من المواطنين واستمع منهم لابرز مطالبهم ومقترحاتهم وشكاويهم، وقام بعدها بجولة في المدينة وزيارة بعض الاحياء السكنية والحدائق العامة والساحات البلدية التي نفذتها البلدية.

يذكر ان معالي أمين الشرقيةً سيقوم غدا الخميس الموافق 02/05/1437هـ، بزيارة الى محافظة حفر الباطن والذيبية وسيدشن مشاريع تنموية كبيرة بكلفة تتجاوز الـ 300 مليون ريال أبرزها، إنشاء مبنى بلدية حفر الباطن، وإنشاء مبنى مركز المعلومات والحاسب الالي، وإنشاء جسور وتقاطعات، وتطوير المخططات السكنية، وإعادة وتأهيل اعمدة الإنارة، وتطوير مدينة الانعام، وتحسين وتجميل المداخل للأمانات والبلديات، وتسمية الشوارع وترقيم الاملاك، وتطوير الاسواق الشعبية، وتنفيذ وسائل السلامة المرورية بالمحافظة، إضافة الى إنشاء جسور ونوافير وجسور مشاة، وحدائق وممرات ومشاة وساحات، وإعادة تأهيل الطريق والميادين العامة ، وكذلك سفلتة مخططات المنح.

كما ستشمل الجولة تدشين مشاريع في الذيبية بقيمة تتجاوز الـ 73 مليون ريال* وتتمثل في انشاء سوق خضار ، وإنشاء ساحات وملاعب وممرات مشاة، وكذلك إنشاء حدائق عامة.