المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 04-01-2016 02:44 مساءً 5.9K
المصدر -  جدة –حسين العلي

قدم مدرب إدارة العقل وصناعة القائد المشرف التربوي بتعليم الصفا بجدة *الأستاذ عبدالعزيز الشراري ورقة عمل بعنوان " قيادة الأداء الِإشرافي (الأدوات والمصطلحات والكفايات ) " وذلك في ملتقى تربوي اختتم مؤخرا في القصيم .

جاءت هذه الورقة لتسلط الضوء على أهم المصطلحات والأدوات التي أشارت لها المنظومة دون تفصيل باعتبار أن تلك المصطلحات هي من كفايات المشرف التربوي ومن المفترض أن يبحث عنها.

ومن خلال مجموعة النقاشات التي وردت حولها في لقاء جدة ولقاء الباحث جاءت أهمية طرحها لتكون مرجعية للمستفيدين وبذلك تتكامل تفصيلات المنظومة مع كل ما ورد فيها من أدوات ومصطلحات، مع الاقتراح بأن يكون هناك ملحق في الإصدار القادم للمنظومة يشمل تعريفاً بتلك الأدوات والمصطلحات.

ومن الأهداف العامة للورقة تطوير كفايات الأخصائيين في التعامل مع أدوات البحث العلمي, بالإضافة *لنشر ثقافة بعض المصطلحات العلمية, وتدعيم منظومة قيادة الأداء الإشرافي بتفصيل بعض الأدوات والمصطلحات , مع *نقل الخبرات والمعلومات للمستفيدين من تطبيق الأدوات والمصطلحات التي تناولتها الورقة.

ومن أهم المحاور التي تناولتها الورقة مدخل لأهمية الأدوات في القياس والوصول لنتائج دقيقة, والتعريف ببعض المصطلحات ذات الأهمية الواردة في المنظومة, وتسليط الضوء على أهم الأدوات الواردة في المنظومة مع أمثلة تطبيقية.