المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
إغلاق " 127 "منشأة سياحية بالطائف لعدم وجود تراخيص مزاولة النشاط
بواسطة : 02-02-2016 01:10 مساءً 7.2K
المصدر -   

أغلق فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في محافظة الطائف , 127 منشأة إيواء سياحي ، لعدم حصول هذه المنشآت السياحية على التراخيص اللازمة للتشغيل .
وأوضح مدير فرع السياحة والتراث الوطني بالطائف عبدالله السواط أن عدد المنشآت التي صدرت بحقها قرارات الإغلاق بلغ 127 منشأة فيما بلغ عدد المنشآت التي أعادت التيار بطريقة مخالفة 33 وعدد المنشآت التي رخص لها 21 ، وبلغ عدد المنشآت التي توقفت عن مزاولة النشاط 21 وعدد المنشآت التي تم قبول تظلمها 5 منشآت.
وبين أن عدد التراخيص التي أصدرها فرع السياحة بالطائف لهذا العام بغلت 316 شملت الفنادق والشقق الفندقية والفلل والوحدات السكنية والنزل السياحية، إضافة إلى وكالات السفر والسياحة وغيرها.
وأفاد السواط أن فرق رقابية من قسم الرخص بالفرع قام بتنفيذ جولات ميدانية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة والمنتجعات السياحية وبقية منشآت الإيواء السياحي، للتأكد من الالتزام بالتعليمات.
يذكر أن الجولات شملت جميع مرافق الإيواء السياحي المنتشرة في مواقع عدة بمحافظة الطائف، حيث تحرص الفرق على متابعة التسعيرة التي حددتها الهيئة العامة للسياحة والآثار والتأكد من وجود التراخيص اللازمة للتشغيل والتصنيف المعد لهذه المنشآت، والتأكد من تراخيص شركاء الهيئة كالأمانة والدفاع المدني .