المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 3 أكتوبر 2024
بواسطة : 27-01-2016 09:02 مساءً 6.6K
المصدر -  يطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، فعاليات النسخة الخامسة عشر لمنتدى جدة الاقتصادي ، في 21 جمادي الأولى ، الأول من شهر مارس المقبل ، تحت عنوان " نتشارك .. لنصنع اقتصاد أقوى.. شراكات القطاع الخاص والعام"، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد والتخطيط.
وأوضحت عضو مجلس إدارة غرفة جدة والمشرفة على المنتدى، لمى السليمان، أن جلسات المنتدى ستواكب برنامج التحول الوطني الذي أعتمده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بهدف تعزيز قدرة الاقتصاد السعودي ليكون أكثر تنوعاً لمواجهات التحديات المقبلة، مشيرة إلى أن المنتدى يصنف كثاني أهم الفعاليات الاقتصادية العالمية بعد منتدى دافوس، وسيقدم رؤية عالمية عبر كوكبة من أبرز المتحدثين الدوليين عن أهم القضايا التي تشغل الاقتصاد السعودي.
وأفادت أن جلسات المنتدى، تقام بالشراكة مع وزارة الاقتصاد والتخطيط، وجرى تقسيمها على ثلاث مراحل، تتناول الأولى موضوع الخصخصة بكافة جوانبها، فيما تقدم خلال الثانية 10 قطاعات رئيسية، بداية من التعليم، الصحة، الكهرباء، المياه، الشؤون البلدية، الإسكان، النقل البري، المطارات، الموانئ، ورعاية الشباب، في حين ستكون المرحلة الثالثة عبارة عن جلسات مغلقة تجمع الجهات الرسمية مع القطاع الخاص لعرض أهم المشاريع التي ستشهدها الفترة المقبلة ، مبينة أن جلسات المنتدى في المراحل الثلاث ستشهد تقديم 20 نموذجاً لتجارب عالمية في الخصخصة بهدف التعرف على أفضلها والاستفادة من نقاط الفشل التي وقع فيها الآخرون، فيما يجري بحث أفاق النمو الاقتصادي في المملكة وتنوع الاقتصاد وكيفية التغلب على التحديات التي يواجهها القطاع الخاص في مجلس السياسات والشؤون المالية والحوكمة.
من جانبه أوضح نائب رئيس غرفة جدة زياد بن بسام البسام ، أن وزارة الاقتصاد والتخطيط ستطلق برامجها ومبادراتها عبر منصة المنتدى، حيث سيكون المهندس عادل فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط في طليعة المتحدثين، مشيراً إلى أنه سيجري العمل على إحداث تناغم كبير بين القطاعين العام والخاص بهدف خدمة برنامج التحول الاقتصادي الوطني القائم على تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على السلعة الواحدة.