المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 27-01-2016 08:57 مساءً 7.6K
المصدر -  واصلت المملكة تقدمها للعام الرابع على التوالي في مؤشر مدركات الفساد لعام 2015، الذي أصدرته اليوم، منظمة الشفافية الدولية، لتحصل على المرتبة 48 عالمياً من أصل 168 دولة، إذ تقدمت في الترتيب عن العام الماضي 7 مراكز، كما ارتفعت 3 درجات لتنال 52 درجة في التقرير الجديد ، فيما نالت 49 درجة في تقرير 2014م.
وقال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن إن الهيئة تعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على تحسين ترتيب المملكة في مجال مكافحة الفساد، حتى تصل إلى الوضع المستهدف الذي يتناسب مع مكانتها وما يبذل من جهود.
وأوضح المحيسن أن ترتيب المملكة في التقرير لا يعكس الوضع الطبيعي لها، بسبب استمرار نقص الكثير من المعلومات التي تستقيها المصادر التي تعتمد عليها المنظمة، مشيراً إلى أن الهيئة تعول كثيراً على استمرار تعاون الجهات الحكومية المعنية مع الهيئة، بتوفير المعلومات المطلوبة، ونشرها عبر مواقعها الإليكترونية وتحديثها وتزويد المنظمات المختصة بها في حال طلبها، إضافة إلى تزويد الهيئة بتقارير وافية عنها، كي تتولى توفيرها في اللقاءات الدولية واتصالاتها مع الجهات والمنظمات المختصة.
وتصدر منظمة الشفافية الدولية سنوياً هذا المؤشر، الذي يبين الدرجات والمراتب التي تسجلها الدول، بناء على التصورات المتعلقة بانتشار الفساد في القطاع العام .