المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 17-02-2016 02:38 مساءً 10.1K
المصدر -   

نفذ مستشفى الملك فهد بجدة أمس الأول تجربة فرضية ناجحة لحرس الحدود وبمشاركة قسم الطواريء وأقسام المستشفى المساندة تمثلت في أقسام الخدمة الإجتماعية، والعلاقات العامة والأمن والتغذية والخدمات المساندة والتمريض إضافة إلى مكتب الدخول والتنويم. وذلك بإشراف ومتابعة شخصية من قبل مدير عام المستشفى الدكتور عبد الرحمن بخش ومساعد مدير المستشفى للشئون الطبية الدكتور هاني الزامل ورئيس قسم الطوارئ الدكتور*أيمن السليماني ونائبه الدكتور عامر الشلبى *ومشاركة الفرق الطبية المتحركة وأطباء الطوارئ.

وأوضح مدير قسم الطوارئ بالمستشفى الدكتور أيمن السليماني أن المستشفى تلقى بلاغاً عن حادثة في المياه الإقليمية للمملكة في البحر الأحمر حيث باشرت الموقع فرق ميدانية من حرس الحدود وبمشاركة وزارة الصحة ممثلة في إدارة الطوارئ والكوارث بصحة جدة حيث تم توزيع الحالات المصابة على المستشفيات المشاركة بمدينة جدة.

وأشار الدكتور الشلبي إلى أنه تلقى قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بلاغاً طبيا أصفراً (يوضح كارثة خارجية)، وتم استقبال حالتان عن طريق الإسعاف الجوي إحداهما بالرمز الأحمر (تعنى حاله حرجه) والأخرى بالرمز الأصفر (حالة متوسطة) وتم وصول الحالتين عن طريق المهبط الخاص للإسعاف الطبي الجوي.

فيما تم استقبال (5) حالات بالإسعاف الأرضي (الهلال الأحمر)، حالتان منها بالرمز الأحمر و(3) حالات بالرمز الأصفر حيث تم إستقبال جميع الحالات بقسم الطوارئ والتعامل معها ضمن قسم الطوارئ، وبقي القسم في استعداد لإستقبال اي حاله الى أن تم اعلان بلاغ طبي أخضر يفيد انتهاء الحدث عن طريق إدارة الطوارئ والكوارث بصحة جدة.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA