المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
الاحتفاء باللغة العربية في مدرسة العناية بالرياض
بواسطة : 17-12-2015 06:00 مساءً 21.9K
المصدر -  دشن مدير عام التعليم في منطقة الرياض محمد بن عبد الله المرشد اليوم فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي أقُيم في مدارس العناية الأهلية بالرياض، بحضور عدد من التربويين والمهتمين باللغة العربية.
وبعد قص شريط الحفل تجول المرشد ومرافقوه في المعرض المعد بهذه المناسبة الذي احتوى على عدد من الأركان مثل: "من أنا" و"اسمعني" و"اللغة العربية تتحدث" و"صواب" و"لا تلحَن" و"الكتاتيب".
وأبدى محمد المرشد إعجابه بما شاهده من اهتمام باللغة العربية والاحتفاء بها وإبرازها كأهم اللغات العالمية، مقدماً شكره لكل من أسهم في انجاز هذا الحفل.
وبهذه المناسبة تحدث أحد المتخصصين في اللغة العربية سلامة الهمش قائلا : اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم والحديث والآداب، ومن المصادر المهمة لنشر الثقافة العربية والإسلامية ، لذا وجب الاهتمام بها والمحافظة عليها وإبرازها و الاعتزاز بها.
ومن جهته تناول رئيس قسم اللغة العربية في الإدارة العامة بالتعليم بمنطقة الرياض أمين اللجنة المنظمة للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية عبد العزيز بن سليمان العجلان أهمية اللغة العربية، مبينًا أن ما قدم اليوم في هذا الحفل هو من الواجب التعليمي تجاه تقدير اللغة العربية.
وأهاب العجلان بالجميع أن يقدموا المزيد للغة العربية في المجالات كافة، وتعويد النشء على العناية بها، مثمنا جهود مدير عام التعليم في منطقة الرياض في دعم اللجنة المنظمة، ولكل من أسهم في إنجاح هذا الحفل وإبراز فعالياته.
وشارك في هذا الحفل عدد من الأطفال لم تتجاوز أعمارهم الثلاث سنوات، ومنهم الطفل عبد الله السيد عبد العزيز الذي قرأ بإتقان بعض الجمل والكلمات باللغة العربية الفصحى أمام الحضور، ونالت إعجابهم واستحسانهم.