المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 12-01-2016 10:01 مساءً 6.1K
المصدر -  تمكنت فرقه رقابية من بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمه من ضبط حوش مخالف بحي جعرانه يدار من قبل عمالة مخالفة للانظمة ، ويقومون بذبح وسلخ* الدواجن وبيعها بطرق عشوائية وغير مستوفيه للاشتراطات الصحية.

واوضح المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائع بأن البلدية شكلت لجنة من قسم الاسواق وصحة البئيةلمتابعة اوضاع المواقع والاسواق التي تكثر فيها المخالفات والعشوائيات وبيع وتداول المواد الغذائيه بطرق عشوائيه ، وقامت *بالعديد من الحملات* التفتيشية ، مؤكداً بأن البلديه تكثف جهودها الرقابية للقضاء على هذه العشوائيات وتهيئة الاجواء الصحيه وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة .

من جانبه قال أﻻستاذ متعب بن منصور الحكمي مدير إدارة الخدمات ببلدية الشرائع ان مراقبي البلديه اكتشفوا مجموعه من المخالفين يقومون بذبح الدواجن وتخزينها بطرق عشوائيه ، وتسويقها على المحلات بعد تعرضها للتلوث ، وقد تم اغلاق الموقع والقبض على عدد من العمال وتسليمهم للجهات الامنيه لاتخاذ الاجراءات النظاميه بحقهم .

وأشار الى أن الموقع عبارة عن حوش به مزرعة للدواجن ، وهو غير مهيأ لتخزين المواد الغذائيه ، وتمت مصادرة معدات التجهيز ونتافات الريش وبعض المؤن وعدد من اسطوانات الغاز وغيرها ، كما تمت احالة المضبوطات للبلدية والرفع لشرطة الشرائع لاحضار صاحب الحوش .

وأكد الحكمي بأن الحملات مستمرة على جميع أﻻماكن العشوائية حتى يتم القضاء على هذه الظواهر السلبية بشكل نهائي .