المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
الفيصل يدشن البوابه الا لكترونيه للاماره
بواسطة : 10-01-2016 03:34 مساءً 8.4K
المصدر -  
سلمان العتيبي**_ مكة .
دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اليوم الأحد في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة البوابة الإلكترونية المطورة للإمارة.
وتتضمن القائمة الرئيسية للبوابة الجديد لإمارة منطقة مكة المكرمة ، 6 أيقونات تقدم خدمات لمنسوبي الإمارة وأخرى للمواطن والمقيم ، كما تحوي معلومات وصور عن المحافظات والمشاريع القائمة فيها وتوثيق لجولات سمو أمير المنطقة السنوية على المحافظات ، ونبذة عن الآثار والمواقع التاريخية في منطقة مكة المكرمة والمحافظات والمراكز التابعة لها .
وتمكن البوابة الجديد للإمارة المواطن من الحصول على عدة خدمات دون الحاجة لمراجعة الإمارة ومن بينها ، الاستعلام عن المعاملات ، والاستدعاء الإلكتروني ، وترحيل الجثمان ، كذلك تم استحداث نافذة جديدة تتيح للمواطن والمقيم مشاركة الأفكار التي تخدم التنمية في المنطقة.
*وفيما يخص الخدمات الداخلية فأنها تتضمن أيقونة خاصة بالأخبار اليومية ، والأحداث والفعاليات ، إضافة إلى نافذة خاصة بالمطبوعات الصادرة عن إمارة منطقة مكة المكرمة مثل مجلة مكة وغيرها ، كذلك تحوي البوابة دليلاً للإجراءات والذي يمكن زائر الموقع من معرفة الطلبات التي لا بد من توفرها أثناء تقديم أية معاملة مثل طلب الزواج وغيرها .
وتحوي البوابة الجديد كل التفاصيل الخاصة بإدارة الحج والعمرة والإجراءات الخاصة بهما ، إضافة لمعلومات عن مركز التكامل التنموي ، وسوق عكاظ ، وجائزة مكة للتميز ، وأسبوعيات المجلس ، ومبادرة وطننا أمانة ، وأخيرا لجنة تنمية الشباب .