المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 8 يوليو 2024
بواسطة : 05-02-2016 06:54 مساءً 8.2K
المصدر -  تشارك المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال مقرها الدائم والذي أفتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ضمن منظومة العمل في "الجنادرية 30" لهذا العام 1437 . وتأتي مشاركة "المؤسسة"؛ انطلاقاً من دورها تجاه أبناء الوطن وبناته ، مستعرضة برامجها المؤسسة من خلال عدد من الأركان التي تترجم دعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظها الله بالتدريب التقني على مستوى المملكة.* و يقع معرض المؤسسة على مساحة 2475*متر مربع ، وتتضح فيه تفاصيل*العمارة السعودية التقليدية ، وتم تنفيذه كاملاً على أيد سعودية من أبناء المؤسسة.

وهدفت المؤسسة من خلال مشاركتها إلى بناء جسور قوية مع أبناء وبنات الوطن *وهو ما يعد تنفيذاً لإستراتيجية المؤسسة التي تواكب ما تشهده النهضة التنموية الكبيرة ، واستثمار دعم وتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظها الله ـ على صعيد توفير بيئات تقنية آمنة، ومحفزة للعمل والتدريب، بالإضافة إلى التوسع في المجالات التدريبية المتقدمة، الداعمة للخطط الوطنية، والمشاركة في برامج نقل التقنية وتطويرها والعمل على تطوير التدريب التقني وبرامجه.

كما يقدم المعرض للجمهور والزوار عدداً من الفعاليات التي تعرف بدور المؤسسة في التدريب من خلال الكليات التقنية للبنين والبنات ، وكليات الإتصالات ، بالإضافة إلى كليات التميز ، كما يرصد بشكل مستمر مواكبة التدريب لتطورات واحتياج مجالات تدريب المرأة من خلال تقديم برامج تدريبية يتم تصميم مناهجها وفق احتياجات سوق العمل. مستعرضا كذلك اهتمام المؤسسة بتعليم اللغة الإنجليزية من خلال برامجها اللغة الإنجليزية المكثفة للبنين والبنات المنتشرة داخل المملكة . والتعرف على المعاهد الثانوية الصناعية. ومعاهد ريادة الأعمال الوطنية ، والمعاهد الصناعية للتدريب في السجون ، وجهود المؤسسة نحو المواءمة بين مخرجاتها وسوق العمل من خلال تأسيس مراكز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي في عدد من مناطق المملكة وإنشاء بوابة إلكترونية تختص به، بالإضافة إلى تنفيذ البرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص من خلال برامج التدريب المشترك؛ إلى جانب تنفيذ المؤسسة لبرنامج الشراكات الإستراتيجية مع قطاع الأعمال القائم على نظام التدريب المبتدئ بالتوظيف. كما يوفر المقر أكاديمية الطفل التقنية ، وركناً للموهبة والإبتكار ، وأخرى تواكب إحتياج وتطلعات الزوار .

ويوفر المعرض البيانات الإحصائية الأخيرة والتي يتعرف الزوار من خلالها على *دور المؤسسة في مجال التدريب الأهلي، بالإضافة إلى رصد التوسع في إنشاء وتشغيل كليات ومعاهد التدريب حسب ميزانية المؤسسة ، ورصد برامج المؤسسة ذات المسئولية الإجتماعية والتي تبرز المسئولية التقنية والمهنية للمؤسسة في مجال الأعمال التطوعية المتخصصة .