المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
هيئة السياحة تعتمد نهج الشراكة مع القطاعين العام والخاص لتفعيل برامجها
بواسطة : 29-12-2015 05:03 مساءً 7.0K
المصدر -  اعتمدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني نهج الشراكة منذ تأسيسها كوسيلة مبتكرة لتفعيل أدائها وبرامجها المشتركة مع القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني وهو النهج الذي باتت تستنسخه العديد من الجهات الحكومية وتطبقه لتحقيق التكامل فيما بينها مما يدل على نجاحه.
وأدت شراكات الهيئة التي يمر على تأسيسها هذا العام 15 عاماً إلى تحقيق نتائج ملموسة من خلال ما نفذته الهيئة من برامج ومشاريع في المناطق حيث وقعت الهيئة منذ تأسيسها اتفاقات بلغت حتى الآن أكثر من (100) اتفاقية تعاون، أثمرت في تنفيذ عدد من المشاريع المهمة في مناطق المملكة.
وحظي هذا المنهج بإشادة عدد من المسؤولين الذي رأوا فيه منهجا متطورا يحقق التكامل بين الجهات ويسهم في تحقيق الإنجازات على أرض الواقع.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة على تميز النهج الذي عملت به الهيئة من خلال الاعتماد على الشراكة واللامركزية في العمل, مشيرا إلى استفادة منطقة عسير من هذا النهج في عملها في التنمية السياحية بالمنطقة.
وقال سموه خلال استضافته في اللقاء السنوي للهيئة: "لقد أعجبني ما وصلت اليه العلاقة بين الجهات الحكومية والسياحة من مستوى عال في التنسيق والعمل المشترك حتى أصبحت السياحة حاضرة في مشاريعهم تخطيطا وتنفيذا، وهذا ما كنا نخطط له لمستوى الفكر في العمل التنموي في مختلف التعاملات الإدارية بالمنطقة تحت مفهوم الشراكة في العمل، ومن هنا رأينـا أن الأسلـوب الإداري الأمثل الـممكن تطبيقـه هو أسلوب "اللا مركزية" في العمل بوصفه أفضل أسلوب لتوزيع المهام والمسئوليات وتشجيع المبادرات"
كما أشاد معالي وزير الشئون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، بنهج الهيئة القائم على الشراكة مع الجهات الحكومية وتنسيق العمل معها.
وأكد أن الهيئة تعد أحد أبرز الشركاء الذين تعمل الوزارة على العمل معها في عدد من البرامج المشتركة نظراً لما تحمله السياحة والتراث الوطني من أهمية في المجالات التنموية و الاقتصادية والحضرية التي تشترك مع الهيئة في الاهتمام بها، و لما تمثله من حاجة للمواطن الذي تعمل جميعه المصالح الحكومية على خدمته، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد تطويراً للتعاون والشراكة القائمة بين الوزارة والهيئة.
من جانبه قال رئيس الغرفة التجارية بأبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي "إن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حقّقت نجاحات ملموسة في مجال الشراكة مع مختلف القطاعات في المملكة، مؤكدا أن كل ما قدّم من دعم لها في هذا الجانب جاء بمكاسب للقطاع السياحي والوطن، وتعاظم معه العائد على الاستثمار، مشدّدا على أن ما يُنفق على القطاع السياحي ليس هدرا، بل عائدا استثماريا مجديا.