المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 28-01-2016 02:31 مساءً 8.1K
المصدر -  أنطلقت بمستشفى الملك فهد بجدة يوم الأربعاء 17/4/1437هـ* فعاليات الدورة السعودية الأولى لتشريح الأذن بالمنظار **و ذلك بمشاركة خبراء و استشاريين من داخل و خارج المملكة .

و رحب رئيس الدورة الدكتور محمد عبدالمحسن الشيخ خلال مخاطبته حفل الإفتتاح بالحضور من خارج المملكة ممثلين بالدكتور معاذ طرابيشي من المستشفى الأمريكي بدبي و الدكتور محمد مصطفي بدر الدين من جامعة الإسكندرية كما رحب بالمشاركين من داخل المملكة و كل الحضور .

و أوضح الدكتور الشيخ أن الدورة تهدف إلى تطوير المهارات الجراحية لأطباء الأنف و الأذن و الحنجرة و ذوي التخصص ، لافتاً أنها تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة ، مثمناً الاهتمام الذي حظيت بها هذه المناسبة و ما قدمه الرعاة من دعم سخي سيسهم بمشيئة الله في إنجاح الدورة .

من جانبه أكد الدكتور هانى زامل مساعد مدير مستشفى الملك فهد بجدة للخدمات الطبية أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ممثلة بجميع أجهزتها و مرافقها الصحية بما فيها مستشفى الملك فهد للنهوض بمستوى الخدمات الصحية من خلال تطوير قدرات الكوادر الطبية و تنمية مهاراتهم ، مبيناً أن هذه الدورة المتخصصة تعكس توجه الوزارة لتوفير و تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين بكافة مناطق و محافظات المملكة و توفير عناء السفر للعلاج بالخارج ، مؤكداً أن إدارة المستشفى حرصت على توفير كافة سبل إنجاح هذه الدورة ، معرباً عن أمله أن تحقق هذه الدورة أهدافها بما ينعكس على مستوى الخدمات الصحية بمختلف مستوياتها الوقائية و العلاجية و التاهيلية .

من جهته أثنى راعي الحفل مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك حسن عسيري في كلمة ألقاءها نيابة عنه الدكتور محمود العلي مساعد مدير الشئون الصحة بجدة للتخطيط و التدريب على التنظيم الجيد للدورة ، مشيراً إلى أن هذه الدورة تهدف إلى مواكبة التطور الذي يشهده القطاع الطبي داخل و خارج المملكة كما تهدف إلى رفع مستوى أداء الكادر الطبي ، و الوقوف على آخر المستجدات في مجالات الطب و خصوصاً في مجال طب و جراحة الأذن مما يسهم بمشيئة الله في تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية للمرضى .

و أضاف الدكتور العلى مواكبة للتطور و التطوير الذي تشهده المملكة في جميع المجالات في بلدنا العزيز بدعم من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – فإن وزارة الصحة أخذت على عاتقها مهمة تدريب و تطوير و دعم جميع العاملين بها و رفع مستوى الكفاءات لديهم إضافة إلى الإشراف على الدورات القائمة تحت منظومتها بتسهيل جميع الاجراءات اللازمة و الدعم الكامل من جهتها .

وقدم الدكتور العلى شكره و تقديره لمنظمي الدورة و المشاركين فيها و الداعمين لها ، متمنياً التوفيق و السداد للجميع *****و بما يسهم في تطوير الخدمات الصحية .

OLYMPUS DIGITAL CAMERA