المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 26-12-2015 07:52 مساءً 7.0K
المصدر -   

أغلقت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة عدداً من مغاسل الملابس لمخالفتهم الاشتراطات الصحية والبيئية ووجود العديد من الملاحظات عليهم، وذلك خلال حملتها التي نفذتها مؤخراً على المنطقة للتأكد من سلامة تقديم هذه الخدمات ذات العلاقة المباشرة بالاصحاح البيئي .

وقال الاستاذ محمد هزازي مدير اداره الخدمات ببلدية المعابدة إن البلدية شكلت العديد من الفرق الميدانية لمتابعة هذه الأنشطة والخدمات المختلفة بالمنطقة، والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية وإبعاد كل ما يمكن أن يؤثر سلباً على الإصحاح البيئي.

وقد شنت الفرق حملة واسعة على مغاسل الملابس سجلت خلالها العديد من المخالفات في تنفيذ الاشتراطات الصحية ، وأغلقت حوالي (3) مغاسل مخالفه احدها تمارس نشاطها داخل منزل سكني غير مخصص لهذا النشاط ، وتمت مصادرة (4)غسالات غير صالحة ، وكميات من ادوات الغسيل التالفه ( كلوركس وتايد )* اضافة الى تدني مستوي النظافه العامه للمواقع والنظافه الشخصيه للعمال ، وقصور في تنفيذ الاشتراطات الصحيه ووجود مخالفات في تأهيل غرف الغسيل وارفف الملابس وفتحات التهوية ومكابس الكوي ومصائد الحشرات وغير ذلك من المخالفات .

وأكد الهزازي بأن البلدية لن تتوانى عن تطبيق الانظمة والتعليمات بحق المخالفين ، حرصا على سلامة هذه الخدمات ، ولضمان تقديمها وفق أعلى معايير الاصحاح البيئي .