المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
وزارة الصحة : تكشف تفاصيل حريق مستشفى جازان
بواسطة : 24-12-2015 04:50 مساءً 16.5K
المصدر -  أكدت وزارة الصحة نبأ حدوث حريق صباح اليوم، في مستشفى جيزان العام الذي تبلغ سعته السريرية 150 سرير ويعنى بمجالات الأمراض العامة، وقد أعرب وزير الصحة عن تعازيه الحارة إلى أهالي المتوفين في حريق مستشفى جيزان العام في هذا المصاب الجلل، وأكد أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لتقديم العناية الطبية للمصابين، داعياً بالرحمة للمتوفين والشفاء العاجل للمصابين.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور وقوع الحريق قامت ادارة المستشفى بإعلان حالة الطوارئ وتطبيق الخطط الموضوعة لإخلاء المرضى المنومين في مكان وقوع الحريق في الدور الأول الذي يحتوي أقسام الولادة والأطفال والعناية المركزة.

وقد تم إخلاء الأطفال الموجودين في الحاضنات بدون إصابات. كما تم إخلاء المرضى في قسم العناية المركزة ووقعت حالة وفاة واحدة فقط من بينهم، ولكن للأسف فإن الدخان الكثيف الناتج عن الحريق قد امتد إلى أدوار أعلى في المستشفى وتسبب في وقوع العديد من الوفيات والإصابات حيث ارتفع عدد الوفيات حتى الآن إلى 25 حالة وفاة، وبلغ عدد المصابين 123مصاباً.

وقالت الوزارة أنه فور وقوع الحادث، تم تطبيق الخطط الإسعافية للطوارئ، ووصلت للموقع 20 فرقة إسعافيه من مستشفيات الوزارة الأخرى والدفاع المدني، كما وصل للمستشفى 20 فريق طبي من مستشفيات وزارة الصحة وغيرها، وسارع بقية الأطباء العاملون في المستشفى في التوجه لهل لمشاركة في الاعتناء بمرضاهم.

وقد تم تحويل المصابين إلى المستشفيات المجاورة ومستشفى الملك فهد ومستشفى الأمير محمد بن ناصر. كما توجهت فرقة من المختصين لجيزان للتحقيق في ملابسات الحادث وتقويم الاستجابة له، وفاعلية خطط الطوارئ المطبقة لمواجهته، وسيوافي الفريق الوزارة بأية معلومات مستجدة حول هذا الحادث الأليم. وأكد معالي الوزير أن الوزارة تتعاون بكل ما يمكنها مع الجهات المختصة التي تقوم بالتحقيق في هذا الحادث الأليم لمعرفة الأسباب المؤدية له وتجنب تكراره.